فيس بوك يطارد الأخبار الوهمية من جديد ويطرح ميزة جديدة للتصدي لها

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن إطلاق ميزة جديدة للتصدي للأخبار الوهمية عبر منصته، بعد ست أشهر من الاختبار، والتي من شأنها ان تساعد المستخدمين في التمييز بين القصص والمنشورات التي تأتي من مصادر موثوقة، او التي تأتي من مصادر مزيفة.

 

 

ومن المقرر أن يلاحظ مستخدمي الموقع، قريباً، تغيير واضح في شكل الإعلانات والأخبار التي تظهر على الموقع، إذ سيتم إضافة تفاصيل جديدة الي الأخبار، تتضمن معلومات من خلال رابط لموقع ويكبيديا، ومعلومات أخري حول المنشور، والقصص التي لها علاقة به، وعدد مشاركات المنشور عبر موقع فيس بوك .

 

 

وسيعمل الموقع على تقديم معلومات أخري، تخص السيرة الذاتية للكاتب، بالإضافة الي روابط قصصهم القديمة، وهذا من خلال علامة جديدة تظهر للمستخدم، أسفل الخبر يساراً.

 

 

مواضيع مشابهة

وحسب ما نشره موقع تك انسايدر، ان كل تلك المعلومات التي يعمل فيس بوك على توفيرها للمستخدم، ما هي الا لإعطاء المستخدم نظرة شاملة عن الموضوع او الخبر الذي أمامه، ولكي يكون قادر على تحديد مدي مصداقية المنشور.

 

 

والجدير بالذكر ان هذه الميزة الجديدة التي عمل على توفيرها الموقع منذ ست أشهر، متاحة الآن بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، ويعمل فيس بوك على تقديم المعلومات الإضافية الجديدة، الي البلدان الأخرى خلال الفترة المقبلة.

 

 

ويعرف ويقدر موقع فيس بوك مدى أهمية تلك المعلومات الموثوقة، إذ كتب فريق فيس بوك، في أوروبا الغربية: “وجدنا ان تلك الميزة من الممكن ان تلعب دوراً مهماً، في أشياء كثيرة، مثل الانتخابات، وبالتالي نسعى للحفاظ على حقوق المستخدمين وعدم التأثير عليهم”.

شارك المحتوى |
close icon