فيسبوك تحذف أكثر من 600 حساب مرتبط بحملات روسية وإيرانية

قامت فيسبوك اليوم بحذف عدة صفحات نتيجة أربع حملات على المنصة مزيلة 652 حساباً وصفحة نشرت محتويات سياسية، وقد تم ربط هذه الحملات التي تم اكتشاف وجودها من قبل شركة الحماية FireEye مع روسيا وإيران حسب ما أوضحت فيسبوك في منشور على مدونتها.

 

وقد صرح مارك زوكربيرغ قائلاً :

 

” لقد كانت هذه شبكات لحسابات كانت تضلل الناس حول ماذا كانوا يفعلون، ونحن نمنع هذا النوع من التصرف نظراً لأن المصداقية مهمة للغاية، ويجب أن يكون الناس قادرين على الثقة بالاتصالات التي يجرونها على فيسبوك.”

 

مواضيع مشابهة

وفي شهر تموز/يوليو نبهت شركة FireEye فيسبوك إلى وجود شبكات لصفحات تعرف باسم جبهة الصحافة الحرة، وتضمنت هذه الشبكة 70 حساباً، ثلاثة مجموعات على فيسبوك و76 حساباً على انستجرام والتي امتلكت 155000 متابعاً على فيسبوك و48000 مستخدم على انستجرام.

 

وقد تم ربط هذه الجبهة مع مجموعة من الصفحات الإيرانية التي كانت تعتبر كوكالات للأخبار مع اختراق حواسيب المستخدمين ونشر تطبيقات خبيثة، وتضمنت هذه الشبكة 12 صفحة و66 حساباً وتسعة حسابات على انستجرام.

 

كما تضمنت بعض التحقيقات الصفحات والمجموعات والحسابات المرتبطة بالمخابرات الروسية، ويبدو أن الحملة الإيرانية ليست مرتبطة بالروسية.

شارك المحتوى |
close icon