فيس بوك ترد على Yahoo وترفع عليها دعوى قضائية تخص براءات اختراع

بعد أن انتهت الحلقة الرابعة من مسلسل “ادفع وإلا سأقاضيك” الذي لعب دوري البطولة فيه كل من Yahoo وفيس بوك بشراء الأخيرة لما يزيد عن سبعمائة براءة اختراع لدى IBM، تبدأ الحلقة الخامسة بأحداث مميزة، أهمها هجوم فيس بوك المضاد والتي رفعت براءة اختراع على غريمتها متهمة إياها بخرق براءات اختراع خاصة بها.

 

سبق وأن أقرت فيس بوك بأن فوز Yahoo في قضيتها هذه سيكون له تداعيات ثقيلة على مداخيلها، كما أنها توعدت بالرد، وهو ما فعلته اليوم، حيث رفعت دعوى قضائية ضدها متهمة إياها بخرقها 10 براءات اختراع تخصها.

 

مواضيع مشابهة

دعوى فيس بوك تشمل عدة مجالات كصفحة بداية الموقع، خدمة تشارك الصور Flickr إضافة إلى نظام الإعلانات، مما يعني أن فيس بوك عرفت إلى أي الأعصاب الحساسة توجه ضرباتها.

 

الوضع يزداد تعقيدا لكلا الطرفين، ففيس بوك تحضر دخولها إلى البورصة وتود تجنب أي مشاكل خلال هذه الفترة، كما أن Yahoo تدخل تغييرات جذرية على تركيبتها، وتحضر للإعلان عن تسريح آلاف الموظفين، مما يعني بأن أي مخرج لهذه الأزمة غير مخرج الجلوس إلى طاولة التفاوض وحل المشكل بالتراضي، قد يعصف بإحدى الشركتين أو بكليهما، خاصة وأن فيس بوك لم تستحسن مُهاجمتها من طرف “أحد شركائها”.

شارك المحتوى |
close icon