“قتال القفص” المنتظر بين زوكربيرج وماسك يعود للاشتعال مع تعليقات جديدة

⬤ في يوليو الماضي بدا أن اثنين من أثرى الأشخاص في العالم، مارك زوكربيرج وإيلون ماسك، سيخوضان قتالاً.

⬤ مؤخراً قال ماسك أنه يريد أن يكون الحدث في “مكان أسطوري” يعتقد أنه مسرح الكولوسيوم الروماني الشهير.

⬤ انتقد زوكربيرج تذبذب قرارات ماسك وقال إنه غير جدي، و”إن كان يريد القتال، فهو يعرف أين يجدني”.

في الملاكمة والمصارعة، بات من المعتاد للرياضيين المتبارين استفزاز خصومهم وتوجيه الإهانات المبطنة إلى بعضهم البعض كطريقة لترويج المباريات وجعل النزاعات الرياضية على الحلبة تمتلك بعداً إضافياً واقعياً. لكن الغريب هو أن نرى هذا النوع من السلوك من اثنين من أثرى الأشخاص وأكثرهم نفوذاً في العالم اليوم.

في يونيور الماضي أدت تسريبات نية شركة ميتا – التي أسسها ويديرها مارك زوكربيرج – إطلاق منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي إلى خلاف مع إيلون ماسك الذي اشترى منصة تويتر المنافسة في العام الماضي. وبدلاً من ترك الخلاف جانباً، بدا أن المليارديرين قد اتفقا على القتال في مباراة فنون قتالية مختلطة بشكل حقيقي.

المثير للاهتمام هو أن كلاً من زوكربيرج وماسك لديهما خبرة قتالية في الواقع. إذ أن ماسك قد تدرب على فنون قتالية متعددة تتضمن الكاراتيه والتايكواندو والجود وسواها، فيما أن زوكربيرج يمارس رياضة الجو جيتسو منذ مدة الآن، وحتى أنه فاز ببطولة محلية في الرياضة مؤخراً.

مواضيع مشابهة

بعد الكثير من الأخذ والرد، كانت ماسك قد تحدث عن كونه سيخضع لجراحة مؤخراً، وهو ما رمى بظلاله على أمكانية مشاركة الملياردير البالغ 52 عاماً في القتال أصلاً. لكنه عاد ليقول إنه يريد القتال ويريد لذلك أن يكون في مبنى روماني تاريخي يعتقد أنه “الكولوسيوم” في روما، والذي كان يستضيف قتال المصارعين الرومان منذ حوالي 2000 عام.

ففي تغريدة نشرت يوم 11 أغسطس قال ماسك: “سيتم إدارة القتال من قبل مؤسستي ومؤسسة مارك زوكربيرج (وليس من قبل UFC). وسيتم البث المباشر على هذه المنصة وعلى ميتا. وسيكون كل شيء ظاهر على الكاميرا ذا طابع روماني قديم دون أي شيء حديث أبداً. لقد تحدثت مع رئيس وزراء إيطاليا ووزير الثقافة، وقد وافقا على مكان أسطوري.”

من ناحيته يبدو أن زوكربيرج غاضب من قرارات ماسك المتعددة والتي تبدو دون التزام. وبعدما كان قد وضع قفصاً للقتال في فناء منزله مؤخراً، نشر زوكربيرج عبر منصته الاجتماعية التي تعاني حالياً، ثريدز، قائلاً: “أعتقد أنه بإمكان الجميع الموافقة على أن ماسك ليس جدياً، وقد حان الوقت لتجاوز الموضوع. لقد عرضت عليه تاريخاً للنزال، كما عرض دانا وايت (رئيس منظمة UFC) جعل القتال منافسة حقيقية مخصصة للعمل الخيري. لكن إيلون لم يؤكد التاريخ، ومن ثم قال إنه يحتاج للجراحة، فيما يطلب مني الآن القيام بنزال تدريبي في فناء منزلي أولاً.”

كان كلام زوكربيرج مباشراً ويعكس انزعاجه المتزايد من الضجة الإعلامية التي حصل عليها الموضوع دون تحوله إلى واقع على ما يبدو. إذ أكمل حديثه عن ماسك قائلاً: “في حال أصبح إيلون جدياً بخصوص وضع تاريخ حقيقي للنزال، فهو يعرف أين يجدني. سوى ذلك، فقد حان الوقت لتجاوز الأمر، وسأقوم بصب تركيزي على التنافس مع الأشخاص الذين يأخذون الأمر بشكل جدي.”

شارك المحتوى |
close icon