مايكروسوفت تطلق ميزة رائعة على أجهزة اكس بوكس

أتاحت مايكروسوفت أخيراً خدمة اكس بوكس لايف لمستخدمي المنصات الأخرى مثل بلاي ستايشن 4 وأجهزة PC، فقد أعلنت الشركة صباح اليوم على مدونة اكس بوكس أنها ستقوم بتوفير منصة اكس بوكس لايف على الإنترنت لجميع المنصات بشكل مفتوح – وهي الخدمة التي تستخدمها للعب الألعاب على الإنترنت من خلال أجهزة اكس بوكس وان أو اكس بوكس 360.

 

فبالإضافة إلى دعم المنصات بين اكس بوكس وان وألعاب ويندوز 10 التي تستخدم اكس بوكس لايف ستقوم مايكروسوفت بالسماح للمطورين بدعم الشبكات المختلفة أيضاً وهذا يعني أن مستخدمي اكس بوكس وان ومستخدمي ويندوز 10 الذين يعملون باكس بوكس لايف سيكونون قادرين على اللعب على شبكة أخرى بما فيها أجهزة الألعاب الأخرى وأجهزة PC.

 

مواضيع مشابهة

وترمي مايكروسوفت من خلال هذه الخطوة الكرة في ملعب سوني منتظرة منها أن تتخذ الإجراء نفسه وتقوم بدعم المنصات المختلفة، وإذا فكرت في الأمر ملياً فإن هذه الخطوة تعد منطقية للغاية، فتخيل أنك أنت وصديقك قمتما بشراء لعبة Call of Duty وأردتم لعبها سوية على الإنترنت لكنكم لم تتمكنوا من ذلك نظراً لأنكما تعملان على منصتين مختلفتين.

 

وبالنظر إلى التاريخ الطويل من المنافسة بين مايكروسوفت وسوني في أجهزة اكس بوكس وبلاي ستايشن فإن هذه الخطوة تعبر عن تغير كبير في الفلسفة التي تتبعها مايكروسوفت والتي تواجه تحدياً قوياً يتمثل في سيطرة أجهزة بلاي ستايشن 4 المتواصلة على المبيعات.

شارك المحتوى |
close icon