مايكروسوفت تكشف عن إمبراطورية جديدة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي

أعلنت شركة مايكروسوفت اعتزامها لإطلاق كمية كبيرة من نظارات الواقع الإفتراضي المختلط Mixed Reality وتوفيرها إلى جميع المستخدمين اعتارًا من يوم 17 من شهر أكتوبر المقبل، ضمن خطة وضعتها عدة شركات رائدة في مجال التكنولوجيا والأجهزة التقنية على رأسها سامسونج وديل واتش بي.

 

 

وخلال مؤتمر عقدته الشركة مساء الثلاثاء، بمدينة سان فرانسسكو، فإن الشركة تسعى لتقديم لزيادة شعبيتها وحيزها في الأسواق فيما يتعلق بنظارات الواقع الافتراضي، حيث تمتلك مايكروسوفت في الوقت الحالي النظارات هولو لينس أو “HoloLens”، وذلك من خلال توفير تكنولوجيا جديدة في نظارات أطلقت عليها Mixed Reality تطمح من خلالها توفير تجارب فريدة للمستخدم وبسعر في متناول الجميع، بالتعاون مع كبرى شركات التقنية.

 

 

وفي سياق متصل، أبدت شركة العملاق الكوري الجنوبي، سامسونج، سعادتها بالتعاون مع مايكروسوفت في نظارات الواقع المعزز، واعتبرت أنها خطوة ستغير وجه نظر المستخدمين في تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز معًا.

 

 

ووفقًا لتقارير صحفية حديثة، فإن نظارات سامسونج الجديدة للواقع المختلط، قد ظهرت عن طريق الخطأ على موقع مايكروسوفت، حيث تأكد أن النظارات سوف تحمل مسمى Odyssey وستكون متوفرة بسعر 499 دولار، وهو سعر أعلى من النظارات المقدمة من بقية الشركات.

 

 

مواضيع مشابهة

وتشير التوقعات أن نظارات سامسونج ومايكروسوفت ستتميز بوجود شاشة من نوع OLED المميز والعالية التكلفة بدلًا من شاشات LCD التقليدية.

 

Facebook-Oculus-VR

 

ومن الجدير بالذكر، أن تكنولوجيا الواقع المعزز ونظاراتها، سواء كانت من نوع الواقع الافتراضي أو المعزز، تسيطر على شركات التقنية الكبرى، فنجد جوجل وفيسبوك يعملان على الواقع الافتراضي في نظاراتي DayDream VR و Oculus Rift، على الترتيب، وعلى الجانب الآخر فاتجهت آبل إلى الواقع المعزز التي أطلقتها في هواتفها الأخيرة، آيفون 8 و8 بلس وX، الذين يعملون بمعالجات متطورة A11 Bionic، بينما توجهت مايكروسوفت لتطوير تقنية تجمع بين المعزز والافتراضي.

شارك المحتوى |
close icon