مخترقون يستخدمون واتس اب لسرقة المستخدمين

انتشرت أخبار توضح بأن المخترقين بدأوا باستخدام واتس ابل لسرقة معلومات المستخدمين الشخصية بما فيها البيانات المصرفية وبيانات تسجيل الدخول ورموز PIN، وقد أفاد تقرير أخير من قبل موقع IBTimes أن المحتالين توصلوا إلى طريقة لخداع مستخدمي هذا التطبيق من خلال إرسال برنامج خبيث على شكل مستندات قادمة من جهات حكومية.

 

وقد تم تحديد فيروسين حتى الآن كلاهما قادم من الهند، ولم يذكر التقرير أي شيءٍ حول نظام التشغيل لكن نظراً لأن سوق الهواتف الهندية يعتمد بشكل كبير على نظام اندرويد بإصدارات قديمة فمن الممكن القول أن مستخدمي اندرويد هم الأكثر تضرراً.

 

مواضيع مشابهة

ويتضمن الملفان الخبيثان أسماء منظمتين حكوميتين في الهند وهما أكاديمية الدفاع الوطني NDA ووكالة التحقيقات الوطنية NIA، ويستطيع التطبيق الوصول إلى معلومات شخصية حساسة مثل بيانات تسجيل الدخول والبيانات المصرفية كما تم تنبيه خدمات الحماية الهندية حول هذه العمليات الاحتيالية.

 

ويتم تمويه هذين الفيروسين كملفات خاصة بمايكروسوفت اكسل وتحمل عنواناً خاصاً بأكاديمية الدفاع أو وكالة التحقيقات الوطنية، ورغم أننا نشك في أنك ستتلقى أياً من هذه الملفات الخبيثة قريباً إلا أننا ننصحك بعدم تلقي أية وثائق ومستندات غير موثوقة.

شارك المحتوى |
close icon