نظام ويندوز يدمج الذكاء الاصطناعي في ميزاته لإجابة الأسئلة وتوليد الصور

⬤ خلال أيام سيضيف تحديث نظام ويندوز 11 مساعداً شخصياً جديداً يعمل بالذكاء الاصطناعي.

⬤ سيتمكن المساعد المسمى Windows Copilot من إجابة الأسئلة، والتحكم في إعدادات النظام، وفتح التطبيقات.

⬤ يأتي التحديث ضمن سباق الشركات نحو تضمين الذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن منتجاتها بشكل جذاب.

بعد إزالة مايكروسوفت للمساعد الشخصي كورتانا من نظام ويندوز 11 الشهر الماضي، سيتضمن تحديث قادم في 26 سبتمبر من ويندوز 11 مساعداً شخصياً جديداً يعمل بالذكاء الاصطناعي يسمى Windows Copilot. كما سيقدم تحديث ويندوز 11 22H2 تصميماً جديداً لمستكشف الملفات، وميزة لتحويل خط اليد إلى نصوص مطبوعة، وتحسينات كبيرة على برنامج المقص (Snipping Tool)، والمزيد.

يعد مساعد Windows Copilot الميزة الرئيسية لتحديث ويندوز 11 22H2، فهو يقدم نفس ميزات الذكاء الاصطناعي الذي يتمتع بها Bing Chat على سطح المكتب مباشرة عبر شريط جانبي، ويسمح بالتحكم في إعدادات النظام، أو فتح التطبيقات، أو ببساطة يجيب على الأسئلة. ويعمل هذا المساعد الشخصي في جميع أنحاء النظام أيضاً، إذا قام مسؤولون تنفيذيون في مايكروسوفت بعرض تجريبي للمساعد واستطاعوا استخدامه لكتابة رسائل نصية باستخدام بيانات من تطبيق التقويم.

مواضيع مشابهة

في التحديث، سيحصل مستكشف الملفات (File Explorer) على تصميم مجدد مع واجهة رئيسية بأيقونات كبيرة للملفات وصف من الأيقونات يعرض ملفات المستخدم المفضلة وتلك المستخدمة حديثاً. وسيحصل مستخدمو أقلام Stylus على ميزة رئيسية جديدة تسمى Ink Anywhere وتتيح الكتابة بخط اليد باستخدام القلم في أي خانة نصية في أي مكان في النظام، ثم ستقوم بتحويل النص المكتوب إلى نص مطبوع وتتيح نسخه واستخدامه.

كما سيصبح تطبيق Windows Backup المحسّن يسمح بعمل نسخة احتياطية للنظام قابلة للنقل إلى جهاز جديد. حيث ستقوم هذه الأداة تلقائياً بتطبيق إعداداتك الحالية على جهاز جديد مستمدة المعلومات من النسخة الاحتياطية على السحابة. كما ستنقل جميع التطبيقات المثبتة في قائمة “ابدأ” وشريط المهام في الجهاز الجديد، وستستعيد أي تطبيقات من متجر مايكروسوفت تلقائياً.

وسيحصل برنامج المقص (Snipping Tool) أيضاً على ميزة التعرف على النصوص في لقطات الشاشة التي تأخذها ومشاركتها في التطبيقات. هذه الميزة مشابهة لميزة التعرف على النصوص في الصور الموجودة على أنظمة تشغيل أندرويد أو iOS. أضافت مايكروسوفت أيضاً ميزة تخفي عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف تلقائياً في الصور. وفي التحديث، سيتمكن تطبيق الصور في ويندوز 11 من تمويه خلفية الصور تلقائياً. ويمكن تخصيص شدة التمويه أو حتى تغيير المناطق التي يتم تمويهها.

يترقب المستخدمون تحديثات أكبر من ذلك حتى في التحديث المخطط له بعد 22H2، ويندوز 11 23H2. فمن المتوقع أن يقدم متحكم صوت جديد إلى جانب دعم افتراضي لملفات RAR و7-zip، وميزة التحكم بإضاءة إكسسوارات الحاسوب بأضواء RGB، وحتى إيقاف خاصية جمع التبويبات المتعددة لنفس التطبيق تحت تبويب واحد في شريط المهام لنظام ويندوز 11.

شارك المحتوى |
close icon