هواتف ايفون القادمة لن تمتلك رقاقات كوالكوم

في البداية كانت المشاكل القانونية بين ابل وكوالكوم أشبه بمعركة يحاول فيها كل طرف الإثبات الآخر بأنه لا يستطيع النجاح من دونه، لكن الأمور الآن تطورت بشكل كبير وقد تكون النتائج خطيرة.

 

المشاكل القانونية بين ابل وكوالكوم

 

نشب خلاف بين الشركتين حول المبلغ الذي تتقاضاه كوالكوم لقاء مكوناتها التي تستخدمها ابل لتصنيع هواتف ايفون وايباد، والآن انتشرت تقارير جديدة تفيد بأن ابل ستتخلى عن كوالكوم كلياً ولن تعتمد مكوناتها في تصنيع أجهزة ايفون وايباد القادمة.

 

وحسب ما أوضح تقرير لصحيفة وول ستريت فإن ابل ستلجأ إلى انتل أو MediaTek بدلاً من كوالكوم نظراً لأنها – حسب تصريحات ابل – امتنعت عن تسليم بعض البرمجيات اللازمة لاختبار الرقاقات الموجودة داخل أجهزة ابل.

 

وحسب ما بين أحد المصادر فإن كوالكوم التي تعمل مع ابل منذ 10 أعوام قد توقفت عن إعطاء هذه البرمجيات منذ شهر كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن رفعت ابل دعوى قضائية تتهم فيها كوالكوم باستغلال سيطرتها على السوق وتقاضي أموال كبيرة لقاء حقوق الملكية.

 

مواضيع مشابهة

ومن المتوقع أن تبحث ابل في العام المقبل عن رقاقات من شركات أخرى قادرة على تسهيل مهمة الاتصال بين الأجهزة والشبكات الخلوية، لكن كوالكوم تبقى الشركة الأفضل.

 

ومن غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كانت انتل أو MediaTek قادرة على تلبية طلبات ابل خصوصاً بالنسبة لهواتف ايفون، ولذا يبقى السؤال المهم هو هل ستستمر ابل في قرارها هذا أم أنها وكوالكوم سيتوصلان إلى تسوية معينة.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

ما هي افضل برامج الطقس للايفون وما مزاياها

شرح طريقة فتح رمز القفل للايفون بدون فرمتة إذا نسيت الرقم السري

شارك المحتوى |
close icon