آبل تسجل براءة اختراع لطرد المياه من داخل الآيفون باستخدام الصوت

تمكنت شركة آبل من ابتكار تقنية جديدة بشأن هواتفها الرائدة، آيفون، حيث قامت الشركة بتسجيل براءة اختراع لتكنولوجيا تمكن الهواتف الذكية المستقبلية للشركة من طرد المياه والسوائل التي تتسرب لداخل الهاتف بشكل تلقائي والتخلص منها من خلال الصوت.

وشهد هاتف آبل الأخير، أيفون 7، تقنيات في صناعته من قبل مهندسي الشركة في التصدي للمياه وعدم تسريبها داخل الهاتف لتفادي التلف، والتي قد تكون السبب الحقيقي وراء اضرار الشركة لإلغاء فتحة سماعات الأذن، إحدى التحديثات التي طرأت في الهاتف، إلا أن الأمر في النهاية كان لظروف معينة، من التواجد تحت المياه لوقت محدد وعلى مسافة معينة.

ويتضح من براءة الاختراع التي حصلت عليها الشركة، أن آبل تخطط لإنتاج هواتف مستقبلة شديدة التصدي للمياه، لتوفير الميزة لدى المستخدمين من حماية هواتفهم من التعرض للتلف نتيجة السقوط في المياه، خاصة التي تتسرب داخل سماعات المكالمات أو مكبر الصوت.

وبحسب مستند نشره الموقع الرسمي لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن براءة الاختراع التي سجلتها آبل عبارة عن تكنولوجيا لمقاومة المياه بالهواتف من شقين، الشق الأول والمتعلق بالهاتف من الخارج، وهي تقنية للتصدي للمياه والسوائل ومنعها من الدخول إلى الهاتف، وهي ميزة شبيه لما جاء في الهاتفين الآخرين، آيفون 7 و7 بلس.

مواضيع مشابهة

فيما يتمثل الشق الثاني من تكنولوجيا آبل، في التعامل الداخلي مع السوائل التي تتسرب داخل الهاتف، كنوع من المرحلة الثانية المساعدة للشق الأول، ويكون ذلك من خلال توجيه رسالة للمستخدم تفيد بوجود المشكلة، ليقوم بعد ذلك بتشغيل أصوات من داخل سماعات المكبرة او المكالمات الصغيرة، والتي بالطبع تسبب موجات فيزيائية متتابعة، تحرك ما أمامها بعيدًا للتخلص من السوائل التي داخلهما.

ومن الجدير بالذكر أن تلك التقنية في الشق الثاني من تكنولوجيا التصدي للسوائل، سبق واتاحتها آبل في خلال ساعات آبل ووتش 2، والتي وفرت للمستخدم ميزة التخلص من السوائل داخل الساعة الذكية باستخدام الصوت.

إلى هنا، وتبقى تقنية آبل حتى الآن في مرحلة براءات الاختراع، ومن غير المعلوم عما اذا كانت ستأتي تلك الميزة في الهاتف الرائد المنتظر آيفون 8، مع وجود استبعاد لتلك الفكرة، نظرًا لأن الشركة تستعد للكشف عن الهاتف بعد فترة قصيرة من الآن.

شارك المحتوى |
close icon