أفضل ما قدمته جوجل في عام 2016

يبدو أن جوجل استفادت من الأداء الضعيف نسبياً لكل من ابل وسامسونج العام الماضي، فرغم محاولات سامسونج في السيطرة على سوق الهواتف الذكية وهواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس التي أطلقتها ابل إلا أن جوجل نجحت في الدخول إلى عالم تصنيع الهواتف من خلال أجهزة رائدة.

 

بكسل وبكسل XL

 

 

بعد 6 سنوات من العمل مع شركات مختلفة لتصنيع هواتف اندرويد تحت علامة نيكسوس التجارية أطلقت جوجل أخيراً سلسة خاصة بها من الهواتف الذكية تحت اسم بكسل والتي تعد رائدة وتظهر قدرات جوجل ونظام تشغيلها اندرويد.

 

تمتلك هذه الهواتف تصميماً أنيقاً وشاشة HD ساطعة وكاميرا رائعة، وإذا كنت مستاءً من هواتف سامسونج التي تنفجر والأداء الضعيف لهواتف ابل فإن هواتف جوجل الجديدة ستكون مناسبة لك.

 

Daydream VR 

 

يمكنك الآن تحويل هاتفك اندرويد إلى منصة للحقيقة الافتراضية عبر جهاز Daydream VR، حيث يمكنك الاستمتاع بألعاب بتقنية 360 درجة وصور بانورامية من خلال ربط الجهاز مع الهاتف، وخلافاً لأزرار التحكم الموجودة على جهاز Gear VR يمتلك Daydream جهاز تحكم منفصل يمكنك استخدامه للتحكم باللعبة.

 

يعتبر هذا الجهاز رخيص الثمن (79$) ما يجعله منافساً بشكل كبير لأجهزة الحقيقة الافتراضية الأخرى في السوق.

 

مواضيع مشابهة

Google Home

 

Google Home

 

إذا كنت ترغب بالمساعدة من جوجل دون أن تضطر للكتابة على لوحة المفاتيح أو النقر على شاشة هاتفك المحمول فإن مكبر الصوت Google Home هي الحل، حيث يسمح لك هذا المكبر باستخدام خدمات جوجل حتى وإن لم تكن أمام شاشة حاسوب أو هاتف محمول.

 

ويعتبر هذا المكبر قادراً على الإجابة عن أسئلتك وإيقاظك في الصباح والتحكم بدرجة الحرارة وغيرها من الأمور، وهو يبدي أداءً مشابهاً لخدمات المساعد الافتراضي الخاصة بشركات منافسة مثل ابل ومايكروسوفت.

 

Chromecast Ultra 

 

إذا كنت تبحث عن بث مقاطع فيديو بأبعاد 4K HDR إلى شاشة تلفازك فلا يوجد خيار أفضل من Chromecast Ultra، فهو يوفر بثاً سريعاً وقوياً ومزود بمنفذ Ethernet ما يسمح بتشغيل مقاطع الفيديو بشكل أسرع.

شارك المحتوى |
close icon