ابل الشركة الأكثر شعبية للمرة العاشرة على التوالي

للسنة العاشرة على التوالي حافظت ابل على مركزها كأكثر الشركات شعبية في العالم، وجاء هذا التقييم من قبل استطلاع رأي حوالي 3800 شخص من بينهم مسؤولون تنفيذيون ومدراء ومحللون وخبراء، وشارك ابل في المراكز الخمس الأولى كل من امازون و Starbucks و Berkshire Hathaway وديزني، كما حصلت الشركات التقنية الأخرى مثل فيس بوك ومايكروسوفت على مركز بين المراكز العشرة الأولى.

 

وإلى جانب الشعبية العالية تربعت ابل أيضاً على عرش الشركات بقيمة سوقية وصلت إلى 700 مليار دولار.

 

ولإنشاء هذه القائمة يجب على أي شركة أن تكون بين الشركات ال 1000 الأفضل في الولايات المتحدة من حيث العائدات كما تتم إضافة 500 شركة دولية بعائدات أكثر من 10 مليار دولار، وفي النهاية يتم تخفيض عدد هذه الشركات إلى 680 عبر 28 دولة ومن ثم يتم تقييم الشركات المتنافسة اعتماداً على معايير مثل الابتكار والجودة والمسؤولية.

 

مواضيع مشابهة

ويأتي احتلال ابل للمركز الأول من حيث الشعبية بالتزامن مع إطلاق أفضل المنتجات على الإطلاق في عام 2007 ألا وهو هاتف ايفون ومن المتوقع أن تحتفل ابل بالذكرى السنوية العاشرة عبر إطلاق هاتف ذكي بشاشة بحجم 5,15 بوصة بتصميم زجاجي.

 

من الناحية الأخرى تسبب جالاكسي نوت 7 والمشاكل التي عانى منها بخروج سامسونج من القائمة تماماً بعد أن كانت في المرتبة 35 من أصل 50 في العام الماضي.

شارك المحتوى |
close icon