ابل ستطلق ميزة لإيجاد سماعات AirPods

لقد كان مستخدمو ابل متخوفين من ضياع سماعات AirPods منذ اللحظة الأولى التي كشفت الشركة عن هذه السماعات خصوصاً وأن سعرها يصل إلى 69$.

 

وبالطبع فهناك العديد من النصائح التي يمكن للمستخدمين اتباعها كي يتجنبوا ضياع هذه السماعات لكن الطريقة الأفضل فعلاً هي تطبيق إيجاد السماعات الذي أطلق في بداية الشهر الحالي على متجر ابل، لكن لسبب ما فقد قامت ابل بإيقاف هذا التطبيق لأسباب غير معروفة أما الآن فقد أصبحنا نعلم السبب الذي دفع الشركة لاتخاذ هذه الخطوة.

 

ميزة إيجاد السماعات على نظام iOS 10.3

 

مواضيع مشابهة

عقب إطلاق ابل للإصدار التجريبي الأول من نظام iOS 10.3 لاحظ المطورون أن هذا الإصدار يملك ميزة جديدة ستساعد المستخدمين على إيجاد سماعاتهم الضائعة.

 

تحمل هذه الميزة اسم Find My AirPods التي تتكامل بشكل كبير مع تطبيق إيجاد الهواتف Find My iPhone، وتسمح هذه الميزة بإيجاد السماعات شريطة أن تكون ضمن مدى البلوتوث لأجهزة المستخدم والتي بدورها يجب أن تكون مسجلة بخدمة iCloud.

 

وعقب تشغيل هذه الميزة سيسمح للمستخدمين بضبط  المكان الحالي أو الأخير للسماعات، ولن تقوم ابل بتحديد ذلك من خلال السماعات نفسها بل عن طريق الاتصال مع غطاء AidrPods عبر البلوتوث وبمساعدة تقنية GPS للجهاز.

 

ويعتبر مجال المعلومات الذي ستوفره هذه الميزة للمستخدمين واسعاً جداً، فعلى سبيل المثال يمكن لها أن تحدد ما إذا كانت السماعات في المنزل أم في مكان العمل لكنها لن تكون قادرة على معرفة مكان وجودها داخل المنزل أو في أي غرفة.

شارك المحتوى |
close icon