اختفاء الفيسبوك في عام 2020

تنبأت إحدى مكاتب الإحصاءات أن الانخفاض الكبير في سعر سهم فيسبوك سيقود الشركة إلى ما هو أسوأ من ذلك وقد يؤدي إلى اختفاء الشركة خلال ثمان سنوات.

 

ويقول "إيريك جاكسون" من شركة الاستثمار "أيرون فاير كابيتال" أن موقع التواصل فيسبوك سينهار تدريجياً ليصبح كشركة "ياهو" الآن والتي تجد صعوبة في التقدم في سوق الانترنت مثلها مثل الشركات الناشئة الصغيرة.

ويقول جاكسون أن نهاية موقع فيسبوك ستكون بسبب تطور الانترنت السريع بالإضافة على التقنيات الكبيرة التي تضاف على الهواتف الجوالة وشبكات الاتصال ولن يكون أمراً مستبعداً أن يختفي الموقع بعد ثمان سنوات من الآن لما سيجده من تحديات في مجاراة التطورات الكبيرة التي تحدث يومياً.

 

مواضيع مشابهة

يستهدف الآن فيسبوك الهواتف الجوالة من خلال التطبيقات الهائلة التي يطرحها، ولكنه وحتى الآن لم يجني الأرباح المخطط لها بل أنه يعتمد فقط على الإعلانات التي ترافق التطبيقات والتي اتهم الموقع بالتطفل والتجسس على المستخدمين لصالح  المعلنين.

ويقول جاكسون هناك ثلاث مجالات أساسية في عالم التقنية الآن وهي "الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية" ولا تستطيع أي من الشركات العاملة في واحدة من هذه المجالات النجاح في مجال أخر.

 

رأينا كيف أن جوجل فشل منذ فترة قريبة عند طرحه لموقع التواصل الاجتماعي الخاص به وأظن أيضاً ان فيسبوك سيفشل عند طرحه لهاتفه الذكي الخاص به المعلن عنه مؤخراً، حيث من الصعب على الشركات العاملة الآن على هذه التقنيات معاصرة الأجيال القادمة ومتطلباتها لأنه هناك دائماً احتياجات أخرى وأفكار أخرى وهي ليست حكراً عليهم.
 

شارك المحتوى |
close icon