استعراض لكامل مواصفات Htc ONE M9 (الجزء الثاني)

أهلا بكم أصدقائي في جزئنا الثاني من الاستعراض التفصيلي لجهاز Htc One M9, إنّ بحثنا هذا هو استمرار للجزء الأول الذي ننصح بقراءته من الرابط هنا لمعرفة تفاصيل الجهاز قبل الخوض في خفايا جزئنا السابق والتفاصيل التي تشاهدوها لأول مرّة

 

التصميم والمكونات المادية  (الجزء الثاني)

 

وبصرف النظر عن هذه التغييرات الطفيفة التي ذكرناها سابقا، فإن هناك تغير وحيد ملموس في شكل الجهاز، حيث أن هناك مجموعة من الألوان المتباينة بالنسبة لحوافه.  كالألوان المزينة (الذهبي والفضي) تعتمد على اللون الأساسي للجهاز، ولكنها رقيقة جداً.

 

في مقدمة الجهاز، نجد الشاشة 5 إنش، 1080 بيكسل، 441 بيكسل في الإنش، نفس الشاشة التي كانت بالجهاز العام الماضي، وهو ليس بالشيء السيء، فكما نرى من الصورة أعلاه، هي كالبصمة المغناطيسية، وهي تعمل بسطوع كافي لتكون واضحة  في الأجواء المشمسة,والصيفية حال وجودك بالخارج.

 

وفي الجزء الخلفي من الهاتف، كان هناك كاميرا عالية الدقة مرفق بها حساس خاص بالتأثيرات، و الآن هناك كاميرا عادية محسنة 20 ميجا بكسل وهي مرحب بها ككاميرا فائقة الجودة والتي تروق لي كثيراً عن الكاميرا السابقة.

 

 

مواضيع مشابهة

ومدمج بالجهاز ذاكرة 32 جيجابايت (ويدعم الجهاز بطاقة ذاكرة ميكرو اس دي تصل حتى 182 جيجا بايت).  

 

ويبقى المعالج كوالكوم سنابدراجون (Qualcomm Snapdragon) 810 أوكتا كور بدون تغيير (ثماني النواة بتردد 2.0+1.5 جيغاهرتز لكل 4 أنوية) وخلال أيامي القليلة معه تمكنت من اختباره، ولم تكن هناك أي مشاكل في هذا الخصوص.

 

لم يكن هناك أي تباطؤ أو تقطيع خلال تشغيل الألعاب، ولم يكن هناك أي مشاكل خلال الانتقال من القائمة الطويلة من البرامج العاملة. وهذا هو المتوقع من هذا الجهاز، وحقيقة الأمر إنه ستكون هناك حاجة لإجراء اختبارات أطول لمعرفة كيف سيتعامل الجهاز مع التراكمات الكبيرة من ملفات وألعاب عبر الوقت.

 

تصنف البطارية على أنها  2840 ميلي آمبير وتستمر حوالي 400 ساعة في وضع الاستعداد، وأكثر من 20 ساعة تحدث (وفي حالة تشغيل شبكة الجيل الثالث).

 

ومن خلال التجربة، يبدو أنها تعمل بكفاءة أفضل في حالة المكالمات العادية، الرسائل واستخدام الانترنت وسماع الراديو و خلال الاتصال بسماعة البلوتوث وذلك ربما لمدة يوم كامل، بدون ان تفرغ بعد.

 

ربما لن تصمد لمدة يومين بالتأكيد إذا كان استخدام الجهاز مستمر، ولكن إذا كان الاستخدام معتدلا فإنها في الغالب قادرة على ذلك.

شارك المحتوى |
close icon