الإمارات تشهد تزايد التوقيعات الرقمية بنسبة 216%

⬤ زاد استخدام التوقيعات الرقمية بنسبة 216% في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2023.

⬤ خلال العام تبنت تسعة بنوك، وستة شركات للصرافة، وثلاث شركات تأمين كبرى تقنية التوقيعات الرقمية.

⬤ يأتي ذلك ضمن جهود دولة الإمارات الساعية لتقليل الاعتماد على المعاملات الورقية واستثناء استخدامها لاحقاً.

أدى تبني الحكومة الإماراتية للنهج التقدمي إلى زيادة استخدام التوقيعات الرقمية بنسبة 216% في عام 2023، وفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء الإماراتية يوم الإثنين الماضي.

لإعطاء صورة للاقتصاد الرقمي سريع النمو في دول مجلس التعاون الخليجي، كشف التقرير أن سلاسل التوريد تحرز تقدماً مع تسعة بنوك، وستة شركات للصرافة، وثلاث شركات تأمين تتبنى هذه التقنية خلال نفس المدة.

قال معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير الذكاء الاصطناعي، والاقتصاد الرقمي، وتطبيقات العمل عن بعد في دولة الإمارات، أن الحكومة تقوم بتطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع التي تضع أسس الاقتصاد الرقمي الرائد الذي يجمع بين المهارات المحلية والحلول التكنولوجية ليشكل نموذجاً متقدماً يساهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي ومضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلال العقد المقبل.

مواضيع مشابهة

أضاف معالي الوزير أن الحكومة الإماراتية تكثف جهودها في تسريع تبني حلول الاقتصاد الرقمي، كما تهدف من خلال مبادراتها ومشاريعها إلى تصور وتشكيل المستقبل الرقمي بما يعزز ريادة دولة الإمارات وتنافسيتها العالمية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال ترأس معالي الوزير لمجلس الإمارات للاقتصاد الرقمي الذي عُقد في هيئة الأوراق المالية والسلع. اطلع المجلس على المستجدات المتعلقة بالعديد من المبادرات الإستراتيجية الهادفة لدعم وتسريع تنفيذ الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة للاقتصاد الرقمي في المجالات التالية:

  • البنية التحتية.
  • المعاملات الرقمية.
  • التجارة الإلكترونية.
  • التقنيات المالية.
  • تحفيز الاستثمار في القطاعات الرقمية.
  • جذب وتطوير المهارات الرقمية.
  • دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  • آخر التطورات في جمع الإحصاءات والتقرير السنوي لقياس الاقتصاد الرقمي.

استعرض المجلس أيضاً تطوير البنية التحتية الرقمية ومستوى اعتماد الحلول التكنولوجية الذي تزايد بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، كما استعرض المجلس الخدمات الرقمية في الشبكة الاتحادية التي تم إطلاقها لتشمل تحويل الصوت إلى نص والنص إلى صوت، والترجمة، وتحليل العواطف المختلفة، واستخراج العبارات المفتاحية، وتحليل اللغة، وغيرها الخدمات المطلوبة لتوفير موارد حوسبة عالية الأداء لتعلم الآلة، والتعلم العميق، والتطبيقات الأخرى.

ناقش المجلس موضوعات مثل سياسة مستوى الخدمات الحكومية، وتوزيع مراكز البيانات، ونشر الحوسبة السحابية في دول الخليج العربي.

شارك المحتوى |
close icon