السارقون يقتحمون متجراً لـ Apple ويسرقون هواتف iPhone

⬤ تمكن السارقون من اقتحام متجر ابل في ولاية واشنطن الأمريكية وسرقة عدد كبير من الهواتف ضمنه.

 

⬤ هرب اللصوص مع 436 هاتف أيفون يقدر سعرها بحوالي نصف مليون دولار أمريكي.

 

⬤ وصل السارقون إلى المتجر عبر فتح ثقب في الجدال من متجر مجاور في مركز التسوق.

 

مواضيع مشابهة

ذكرت تقارير من ولاية واشنطن الأمريكية تعرض أحد متاجر شركة ابل لسرقة مثيرة للاهتمام. حيث تمكن السارقون من الحصول على 436 هاتف أيفون جديداً تقدر قيمتها بحوالي نصف مليون دولار أمريكي.

 

وفق التقارير، فقد عمد السارقون إلى الدخول إلى مقهى قريب ذي حماية منخفضة، وبالوصول إلى حماماته، قاموا بحفر ثقب في الجدار مما أوصلهم إلى الغرفة الخلفية لمتجر ابل في مركز تسوق كبير بعد ساعات عمله.

 

لم يكن المقهى الذي استخدمه اللصوص مجاوراً لمتجر ابل بشكل واضح، بل كانا على طرفين متعاكسين مع جدار خلفي مشترك بينهما. كما كان من المثير للاهتمام أن السارقين استهدفوا هواتف أيفون بالتحديد دوناً عن منتجات ابل الأخرى أو حتى سرقة أي شيء من المقهى الذي دخلوه (ولو أنهم تسببوا بأضرار ستكلف مالك المقهى بضعة آلاف من الدولارات.

 

الجزء المثير للاهتمام هنا هو أن شركة ابل تمتلك قدرة عالية على منع السارقين من الاستفادة من مسروقاتهم في الحالات المشابهة. حيث يمكن تعطيل تفعيل الهواتف المسروقة ومنع استخدامها بالنظر إلى أن جميع أرقامها مسجلة ومعروفة لدى الشركة.

 

بالنتيجة لن يتمكن السارقون من الاستفادة من الهواتف بأنفسهم أو حتى استخدامها كأجزاء للصيانة بسبب تضييق ابل على أي عمليات صيانة تتم خارج الجهات المعتمدة. لذا يبقى الاحتمال الأرجح أن اللصوص سيحتاجون لارتكاب جرائم أخرى عبر بيع الهواتف بشكل مفرد لضحايا آخرين يغرونهم بتقديم الهواتف بسعر مخفض مقابل السعر المعتاد.

شارك المحتوى |
close icon