ايفون 8 سيغير مستقبل الهواتف الذكية

لن تكون ابل الشركة الأولى التي ستطلق هاتفاً ذكياً بشاشة منحنية أو شاشتين لكن ذلك لم يمنع المحللين والنقاد من اعتبار ايفون 8 عاملاً أساسياً وثورة في عالم الهواتف الذكية والترويج للشاشات المرنة.

 

وسوف تطلق سامسونج ثالث هاتف من سلسلة جالاكسي اس يتمتع بشاشة منحنية وهو جالاكسي اس 8 بينما سيكون ايفون 8 أول هاتف من سلسلة هواتف ايفون يتمتع بشاشة منحنية، وقد أوضح محللون من شركة IHS أن شاشة ابل المرنة بتقنية AMOLED قد تزيد من بشكل كبير من الطلب على لوحات AMOLED.

 

مواضيع مشابهة

ومن المرجح أن تكون سامسونج الفائز الأكبر عندما يتعلق الأمر بتزويد ابل بشاشات AMOLED لكن ابل لن تكون الشركة الوحيدة التي ستنتقل إلى شاشات OLED، فشركات أخرى مثل فيفو وشياومي أطلقت هواتف بشاشات مرنة في عام 2016 كما أن العديد من الشركات الأخرى تسعى للحاق بهذا الركب في المستقبل القريب، وتعتبر ابل لاعباً أساسياً في هذا المجال عبر إطلاقها لهاتف ايفون 8.

 

وقد أفادت التقارير أن جالاكسي اس 8 لن يتوافر بإصدار بشاشة مستوية، كما أن سامسونج كانت تعمل على هواتف ذكية تتمتع بشاشات قابلة للطي يمكنها التحول من هاتف ذكي إلى جهاز لوحي وبالعكس بفضل هذه الشاشات المرنة.

شارك المحتوى |
close icon