بلاي ستايشن 4 يتفوق على إكس بوكس وان في لعبة GTA V

سوف يشهد هذا الأسبوع إطلاق عدد كبير من الألعاب الشهيرة والتي يتوجب عليها أن تنافس واحدة من أكثر الألعاب مبيعاً في عام 2013 وهي لعبة GTA V، وقد تم طرح هذه الإصدار الخاص ببلاي ستايشن 4 وإكس بوكس من هذه اللعبة إلى المتاجر يوم الثلاثاء، مما يعني أن محبي الألعاب يجب أن يقرروا أي جهاز يستحق أن ينفقوا أموالهم عليه، ولذلك قرر موقع Digital Foundry تقديم المساعدة لهؤلاء الأشخاص.

 

رغم أن فريق الموقع بدأ فقط باختبار الإصدار الخاص ببلاي ستايشن فور من هذه اللعبة إلا أن انطباعهم الأول يشير إلى أن الأداء متطابق في كل من بلاي ستايشن 4 وإكس بوكس وان، وبغض النظر عن بعض الانزياح في الإطار (وهو الأمر الذي يحدث بنسبة أقل في بلاي ستايشن 4) فإن الجيل الجديد من GTA V يتمتع بمعدل عرض إطارات يصل إلى 30 إطاراً في الثانية.

 

كلا الإصدارين يتمتع بأبعاد 1080p لكن أحد المستخدمين على موقع يوتيوب وجد اختلافاً رئيسياً من شأنه أن يوجه أنظار محبي الألعاب إلى أجهزة بلاي ستايشن، وفي مقطع الفيديو الموجود في الأسفل تقوم iLewisGTA بتشغيل كل من إصداري اللعبة جنباً إلى جنب، ورغم أنه من الصعب تحديد الاختلاف بينهما في معظم الفيديو، إلا أن شيئاً لافتاً للانتباه يحدث في الدقيقة 6:36.

 

مواضيع مشابهة

يظهر واضحاً في هذه الدقيقة من الفيديو أن أوراق الشجر أقل كثافة على إكس بوكس وان منها في بلاي ستايشن 4، وهو أمر قد لا يعد ذو أهمية للعديد من المستخدمين، وبالطبع فإن هذه الكمية الإضافية من العشب لن تؤثر على الإطلاق على طريقة لعبك، لكنه أمر غريب نوعاً ما، وقد قام بعض مستخدمي NeoGAF بنشر صور GIF توضح هذا الفارق.

 

 

لا يبدو أن هناك اختلافاً من حيث الأداء لكنه من الواضح وجود فارق في جودة الصورة، على الأقل عندما يتعلق الأمر بأوراق الشجر والعشب، وقد أوضح موقع Digital Foundry أنه سيقوم بإجراء اختبارات أكثر دقة لكل من الإصدارين قريباً.

شارك المحتوى |
close icon