تطبيق CRADLE: تطبيق يكتشف أمراض العين لدى الأطفال من خلال الصور

 

قد يكون من الممكن قريبًا اكتشاف أمراض العين باستخدام الهاتف الذكي الموجود في جيبك، فقد طور الباحثون تطبيق CRADLE المتوفر عبر منصتي أندرويد وiOS الذي يستخدم تعلّم الآلة للبحث عن العلامات المبكرة لانعكاسات الماء البيضاء على العين.

 

قد يساعدك تطبيق CRADLE في اكتشاف اورام الخلايا الشبكية المحتملة وإعتام عدسة العين وغيرها من الحالات، ويعمل التطبيق بغض النظر عن نوعية الجهاز المثبت عليه وبالطبع يتميز بدقته التي تقارب عمل الأطباء.

 

اقرأ أيضًا >>  تطبيق Uber Works سيأتي ليربط أصحاب الأعمال بالموظفين المؤقتين

 

مواضيع مشابهة

اختبر العلماء التطبيق ما يقرب من 53 ألف صورة لأربعين طفلًا نصفهم مصاب بأمراض بالعين، ورصد نظام الذكاء الاصطناعي 16 حالة قبل تشخيص الأطباء لهم بنحو سنة ونصف، فعندما يبدأ الورم الشبكي بالهجرة إلى المخ في أقل من 6 أشهر تظهر علامات الماء البيضاء، وهذا قد ينقذ العديد من الأرواح ويقلل الضرر.

 

اقرأ أيضًا >> تطبيق السلامة الشخصية: تطبيق جديد من جوجل للكشف عن حوادث السيارات

 

التطبيق مفيد للغاية بغض النظر عن عمر المريض، ويعمل التطبيق بشكل أفضل في حالة وجود مرضى من الأطفال الذين لديهم مشاكل في الرؤية في أول سنوات حياتهم، ومن المرجح أن يبحث الآباء عن مشاكل في عيون أطفالهم، وغالبًا ما يكون ذلك في كثير من الصور التي يلتقطونها.

 

يحذر الجميع من أن تطبيق CRADLE مازال غير معتمدًا من مؤسسة FDA ولا يمثل تشخيصًا لكن إذا كان لديك مشكلة في الوقت الحالي  فعليك زيارة طبيبك للحصول على إجابة أكثر دقة.

 

شارك المحتوى |
close icon