تقرير: شركة vivo تسبق الجميع وتنتج أول هاتف بقارئ بصمات مدمج بالشاشة

كشفت تقارير حديثة عن تسريب صورة للهاتف الذكي القادم من شركة vivo الصينية والذي سيكون صاحب السبق على هواتف كثيرة خلال المرحلة في تضمين مستشعر قارئ البصمات في شاشة الهاتف.

وتسعى عدد من الشركات للتخلص من وضعية مستشعر قارئ البصمات الذي طالما تواجد في ظهر الهاتف او ضمن زر القائمة الرئيسية، وكانت المحاولة الأولى من شركة سامسونج العملاقة من أجل تنفيذ أجهزة بواجهة قليلة الحواف ممتلئة بالشاشة، وهو ما حدث في الهاتف الأخيرة، جلاكسي إس 8، والذي كانت التوقعات تشير أنه سيكون الهاتف الأول من الشركة الذي يأتي بتضمين قارئ البصمات في الشاشة، قبل أن يتم الكشف والإعلان ان الشركة لم تتمكن من فعل الأمر، ما اضطر الشركة للإعلان عن الهاتف بوجود قارئ البصمات في الجزء الخلفي.

وكشف التسريب، وبحسب ما جاء عبر موقع “GSM”، فإن شركة vivo تعمل على صناعة هاتف ذكي جديد، لم يتم الكشف عن اسمه بعد، والذي سيتضمن مستشعر قارئ بصمات في شاشة الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

وأوضح التقرير إلى أن هاتف vivo الجديد سيتم الكشف عنه رسميًا في 28 من شهر يونيو الجاري، في حين لا يعرف باقي المواصفات التي يتوفر بها الهاتف الجديد.

 

ومن الجدير بالذكر أن عدد من التقارير ذات الثقة العالية، أكدت أن شركة آبل العملاقة تعمل خلال الوقت الحالي على صناعة الهاتف الرائد، آيفون 8، وسط توقعات لاختفاء مستشعر قارئ البصمات وتضمينه داخل الشاشة وتحديدًا في المنطقة السفلى من الهاتف، حيث سيتم الغاء زر القائمة الرئيسية في خطوة ستفيد وضعية الشاشة في واجهة الهاتف.

 

كما تستعد سامسونج لتحسين الأوضاع بالنسبة لهواتفها الرائدة، ومن حيث موضع مستشعر قارئ البصمات، بحيث ينتظر أن تنفذ الشركة ما لم تلحق تنفيذه بالهاتف جلاكسي إس 8، بحيث تشير التوقعات إلى أن العملاق الكوري سيكشف عن الهاتف جلاكسي نوت 8 القادم، متضمنًا لقارئ بصمات في الشاشة، ولكن على كل الأحوال قد تكون شركة vivo الصينية صاحبة السبق في صناعة هاتف بتلك الميزة المنتظرة من قبل كثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية، وذلك في حالة صدقت التسريبات.

شارك المحتوى |
close icon