تيك توك يتعهد بمبلغ ضخم لدعم جهود الإغاثة من فيروس كورونا الجديد

ضرب فيروس كورونا الجديد الكثير من القطاعات الاقتصادية بقوة، وكان من أكثرها تأثّرًا القطاع التقني، حيث توقفت سلاسل التوريد في الصين عن الإنتاج بشكل شبه كامل، وتم إلغاء غالبية الأحداث التقنية وتحوّل بعضها الآخر إلى أحداث افتراضية بدون جمهور. وفي الوقت الذي يُكافح فيه العالم الفيروس الجديد، تعهد تطبيق تيك توك بتقديم مبلغ مالي ضخم لدعم جهود الإغاثة للمتضررين من فيروس كورونا الجديد.

 

المساعدات الجديدة ستشمل 250 مليون دولار نقدًا، وما يصل إلى 100 مليون دولار من رصيد الإعلانات المجاني، بالإضافة إلى 25 مليون دولار من المساحات الإعلانية لمعلومات الصحة العامة، ليصل إجمالي تبرعات تيك توك إلى 375 مليون دولار أمريكي.

 

وينقسم التمويل النقدي البالغ 250 مليون دولار إلى صندوقين مختلفين للإغاثة، الأول هو صندوق إغاثة أبطال الصحة بقيمة 150 مليون دولار، ويوفر المال للعاملين في المجال الطبي، وتمويل اللوازم، وإغاثة العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

 

ثم يوجد صندوق الإغاثة المجتمعية وسيحصل على 40 مليون دولار لتوفير الأموال للمنظمات التي تساعد المجتمعات التي تضررت بشدة من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 10 مليون دولار من التبرعات. وأخيرًا هناك 50 مليون دولار من التبرعات لدعم مبادرات التعلّم عن بُعد.

 

مواضيع مشابهة

مساحات إعلانية مجانية على تيك توك

 

بالإضافة إلى التبرعات النقدية، يتعهد تطبيق تيك توك بتقديم ما قيمته 25 مليون دولار من المساحات الإعلانية لمساعدة المنظمات غير الحكومية والسلطات الصحية والسلطات المحلية على تقديم معلومات حول الصحة العامة.

 

وكان التطبيق تعرّض للكثير من الانتقادات في السابق بسبب انتشار الكثير من المعلومات المزيفة حول فيروس كورونا عليه، وحصلت المقاطع التي تنشر هذه المعلومات على آلاف المشاهدات على الرغم من تحديث تيك توك قواعد السلوك الخاصة به في يناير الماضي للقضاء على هذا النوع من المعلومات. كما انضمت منظمة الصحة العالمية إلى تيك توك في فبراير لبث المعلومات الموثوقة حول المرض.

 

يتبقى من المبلغ 100 مليون دولار سيتم توجيهها على هيئة رصيد إعلانات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تكافح للبقاء في ظلّ تفشّي هذه الجائحة، ويقول تيك توك أن برنامج المساعدات الجديد سيبدأ في الخروج تدريجيًا لجميع أنحاء العالم في الأشهر المقبلة.

شارك المحتوى |
close icon