جوجل تصدر “الرسم التلقائي” لتحويل رسم الأيدي إلى رسومات احترافية مجانًا

تواصل شركة جوجل تقديم الخدمات المختلفة لمستخدميها، في ظل التقدم في الذكاء الاصطناعي الذي تعيشه الشركة في الوقت الحالي، وتلك المرة تقدم الشركة حلًا ذكيًا ومجانيًا للأشخاص الذين يحبون رسم الأشياء، وذلك بإطلاق برنامج “AutoDraw “.

 

برنامج “الرسم التلقائي” من جوجل، هي تجربة جديدة مبنية على أساس قراءة الرسوم العشوائية، وتقريبها من الرسومات الاحترافية المقصود من الشكل المنقوش بالأيدي، كما يدخل في تركيبها الذكاء الاصطناعي في تحديد ماهية الرسم بدقة عن طريق مكان بداية النقشة وحتى نهاية.

 

وأوضحت الشركة أن برنامج “الرسم التلقائي” يستخدم تقنيات مشابهة للتي تم استخدامها سلفًا في برنامج “QuickDraw”، والتي سبق وأطلقتها الشركة خلال العام السابق، وأشارت أن هناك اختلاف بين البرنامجين، إذ يعد الثاني أسرع وأدق، فضلًا عن قاعدة البيانات الواسعة من الصور.

 

مواضيع مشابهة

“الرسم التلقائي” تعمل عن طريق نقش الرسمة المطلوبة بطريقة بسيطة باليد، فعلى سبيل المثال رسم قطعة بيتزا أو منزل أو حتى دراجة، فيقوم البرنامج بالتعرف على النقشة التي يحاول أن يرسمها المستخدم، ومن ثم استخراج كافة الرسومات القريبة من محاولته، من خلال قاعدة بيانات كبيرة لدى البرنامج، ويمكن للمستخدم اختيار واحدًا من الاقتراحات التي ظهرت له، لتحل محل نقشته البسيطة.

 

ومن الرائع أن جوجل أتاحت برنامج “الرسم التلقائي” للاستخدام بشكل مباشر عبر الأجهزة المختلفة، سواء عبر الهواتف الذكية أو الحواسيب المكتبية وغيرهما، وهو عن طريق الويب، فلا يحتاج إلى تنزيل كما بالفيديو التالي.

 

شارك المحتوى |
close icon