“ايروموبيل” تستعد لإطلاق أول سيارة طائرة يمكن للأشخاص اقتنائها العام الجاري

تعد فكرة صناعة السيارات الطائرة واحدة من أهم الخطوات التكنولوجية التي ينتظرها العالم، ولم يكن ذلك الإحساس وليد اليوم، وإنما منذ أعوامٍ عديدة ويتوقع الكثير أن تكون هي تقنية المستقبل التي يمكن لأي شخص أن يتخذ وجهته طائرًا في الهواء.
 
وأعلنت بالفعل العديد من الشركات خلال الأعوام الماضية، عن تصميمات لنماذج مختلفة بنظريات متشابهة إلى حدٍ كبير، في صناعة السيارات الطائرة، ولكن الواقع لم ير بعد أيًا منها.
وأكدت شركة “ايروموبيل” السلوفاكية، عزمها لإطلاق سيارة طائرة خلال العام الجاري، متوعدة أن تلك السيارة سيتم طرحها في الأسواق ويمكن لجميع الأشخاص اقتنائها.
شركة “ايروموبيل” التي حصلت على تمويل مؤخرًا بقيمة 3.2 مليون دولار، أعلنت أنه سيتم الكشف عن السيارة الطائرة المنتظرة خلال معرض سيارات المقرر انطلاقه بداية من يوم 20 من شهر أبريل الجاري، بمدينة موناكو الفرنسية.
 
ونشرت الشركة تسجيل فيديو لاستعراض السيارة، والذي يظهر أنها سوف تكون طائرة متكاملة بالفعل، بالإضافة لكونها سيارة طبيعية ذات أربعة إطارات بالشكل الذي اعتدنا عليه، مزودة بنظام دفع مشترك بين سيارة وطائرة، حسبما أعلنت الشركة.
 


 
ومن جانبه، أوضح أحد مسئولي “ايروموبيل”، لموقع “ماشابيل”، أن كافة التفاصيل ومواصفات السيارة سيتم الكشف عنها خلال معرض السيارات السابق ذكره، رافضًا كشف أي معلومات قبل المعرض أو حتى السعر الذي ستتوفر به السيارة، فيما أكد أن الحجز المسبق للسيارة الطائرة سيكون متاحًا خلال العام الجاري.
 
وأضاف انه من الواضح أن المنتخب مزيج بين مركبتين، سيارة وطائرة، لافتًا أن فكرة اقتناء المنتج لا تقتصر فقط على صناعته وتطويره، وانما سيتوجب أن يكون هناك تدخل من الحكومات للسيطرة على الأمر، بمعني أن الشخص الذي يستقل سيارة طائرة، لابد وأن يمتلك رخصة قيادة سيارات وأخرى للطيار.
 
وعن سبب عمل الشركة على منتج يحتاج إجراءات مكثفة من قبل الحكومات، والذي قد يشكل خطرًا على مستقبل الشركة، رد مسئول “ايروموبيل” أن حاجة الفرض لوسيلة مواصلات خاصة به أكثر كفاءة، وصديقة للبيئة، وكذلك الأشخاص الذين يسكنون في أماكن يصعب وصولها بالسيارة، كانت كفيلة لدفع الشركة لاتخاذ الخطوات لتنفيذ الفكرة.

مواضيع مشابهة
شارك المحتوى |
close icon