جوجل تضيف اقتراحات المشاهدة من خدمة “شاهد” إلى اقتراحات البحث في الإمارات

أعلنت شركة Google عن شراكتها مع منصة البث العربية الشهيرة “شاهد”، المنضوية تحت مظلة MBC GROUP، لعرض عناوين محتوى “شاهد” على بحث Google، وذلك عبر ميزة “اقتراحات للمشاهدة – What to watch”.

وبذلك بات بإمكان المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة استخدام بحث Google لمعرفة آخر إصدارات “شاهد” من البرامج والمسلسلات والأفلام، كما سيكون بمقدورهم الانتقال تلقائياً إلى موقع “شاهد” أو تطبيق “شاهد” عبر الهاتف، من خلال النقر على “المشاهدة الآن – Watch now”، مما يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة عملية وأكثر سلاسةً.

في هذا السياق قال أحمد قنديل، مدير عام التسويق والعلامة التجارية والنمو في “شاهد”: “نحن في غاية السعادة لشراكتنا مع Google كأول منصة للفيديو حسب الطلب تكون متاحة عبر خدمات “المشاهدة” التي يوفرها بحث Google لمستخدميه، مما يعني ظهور عناوين المحتوى الغني لمكتبة “شاهد” للمتصفحين كنتائج للبحث.” وأضاف قنديل: “تأتي هذه الخطوة في سياق التزامنا المستمر بتعزيز الآليات والوسائل التي يعتمدها المشاهدون في المنطقة للوصول إلى آخر إصدارتنا والاستمتاع بأحدث ما يقدمه “شاهد” من محتوى غني ومتنوع.”

مواضيع مشابهة

وتعليقًا على الشراكة، قال نجيب جرار، الرئيس الإقليمي للتسويق لدى Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “زاد استخدام الأفراد مؤخرًا لبحث Google بهدف إيجاد برامج يرغبون بمشاهدتها ومعرفة تفاصيلها. نحن متحمسون لبدء شراكتنا مع “شاهد” كأول منصة عربية للفيديو حسب الطلب في المنطقة تتواجد على ميزة “اقتراحات للمشاهدة” على Google. من خلال هذه الميزة، سيتمكن الأفراد، بدايةً في دولة الإمارات وقريبًا في دول أخرى في المنطقة، على الوصول إلى أحدث برامج “شاهد” بسهولة على بحث Google.”

جدير بالذكر أن هذه الميزة أُطلقت بشكل جزئي خلال شهر رمضان من هذا العام، وأصبحت متوفرة الآن بالإنجليزية والعربية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما ستكون متوفرةً في دول أخرى في وقتٍ لاحق. ومقارنةً بالعام الماضي، ارتفع معدل البحث عن المسلسلات العربية على Google في المملكة العربية السعودية بنسبة %19، وبنسبة %33 في مصر للمسلسلات المصرية، مع مسلسي “جعفر العمدة”، و”ضرب نار” كأكثر الأعمال رواجاً في كلا البلدين.

شارك المحتوى |
close icon