جوجل تطور من حماية Gmail

يبدو أن جوجل تعزز من مستوى الحماية الخاص ب Gmail موفرة للمستخدمين تحذيرات أكثر وضوحاً عندما تكون هناك محاولة من قبل الحكومة لسرقة كلمات المرور الخاصة بهم إلى جانب تحذيرات حول الروابط الخطيرة وتوفير تقنية أكثر أمناً لإرسال البريد الإلكتروني.

 

وقد أعلنت جوجل على مدونتها أنها تطور من البحث الآمن لتنبيه مستخدمي Gmail حول نشاطات الحكومة المريبة، ومنذ عام 2012 أضافت جوجل إشارة راية في اعلى صفحات المستخدمين على Gmail التي تلقت تحذيراً حول أنها عرضة للاختراق لكن بدءاً من اليوم سيحصل المستخدمون على تحذير كامل حولها.

 

 

وصرحت جوجل أن هناك احتمالاً بأن تكون هذه التحذيرات كاذبة ولن تكشف عن السبب وراء التحذيرات كي لا يثيروا انتباه المخترقين، كما أضافت الشركة أن التحذير يصل إلى أقل من 0.1 % من مجمل مستخدمي Gmail حيث تصل إلى الصحفيين والناشطين وبعض السياسيين.

مواضيع مشابهة

 

ومن الجدير بالذكر أن عملية التحذير الخاصة برسائل البريد الإلكتروني بدأت بعد 5 سنوات من تقديم ميزة البحث الآمن التي تعطي المستخدمين تحذيراً بصفحة كاملة عند زيارتهم لصفحة ويب تحتوي على مكونات خبيثة.

 

 

وقد تعاونت جوجل مع شركات مثل Comcast ومايكروسوفت وياهو لتقديم معيار جديد لإرسال رسائل البريد الإلكتروني تضمن انتقال هذه الرسائل عبر قنوات مشفرة مما يقلل احتمال وصول المخترقين إليها.

شارك المحتوى |
close icon