رسميًا.. آبل تتخذ قرار مفاجئ بشأن منتجاتها بعد مرور عشرة أعوام من إصدار أول آيفون

اتخذت شركة آبل، قرارها الرسمي يوضع حد النهاية لنسختين من جهاز الاستماع إلى الموسيقى، iPod ليتأكد توقفها عن تصنيعهما مجددًا، اعتبارًا من اليوم وبعد مرور 16 عام على تصنيع أول جهاز، وذلك وفقًا للسياسة الجديدة التي تنتهجها الشركة، في تطوير منتجاتها، مع الميل أكثر إلى قطاع صناعة الهواتف الذكية الشهيرة، آيفون.

 

 

وقامت شركة آبل، بتعديل قائمة أجهزة iPod الخاصة بها، لتقوم بحذف الجهازين الأسبقين iPod Nano وShuffle، واللذان كشفت عنهما الشركة قبل سنوات، فيما أبقت آبل، على النسخ الحديثة من مشغل الموسيقي، والتي تأتي بشاشة لمس، iPod Touch، في إشارة واضحة لتوقف انتاج الجهازين الأوليين، واستمرار طرح الجهاز الأخير بشكل طبيعي، بجانب ملاحظة انخفاض سعره ليصبح 199 دولار، فضلًا عن زيادة المساحة الداخلية للجهاز.

 

 

وبحسب موقع “TNW” فإن اتخاذ آبل قرار التخلي عن الجهازين اللذين أعلن عنهما، الرئيس الراحل للشركة، ستيف جوبز؛ جاء من أجل إفساح المجال لخط انتاج الهواتف الذكية، خاصة وأن الهاتف القادم، آيفون 8، سيكون لديه شأن مختلف عن سابقيه، كونه الهاتف الذي يأتي في ذكرى الميلاد العاشرة لسلسلة هواتف آيفون، ما يجعله حدث خاص للإعلان عنه، أغسطس المقبل.

 

 

وسلط الموقع الضوء على احصائيات عمليات البيع التي حققها الجهازين، خلال السنوات الأخيرة، والتي تشير إلى تراجع كبير للغاية في المبيعات، حيث باعت آبل نحو مليون جهاز iPod في كل ربع عام من 2017، مقارنة بنحو 40 مليون عملية بيع للجهاز نفسه في الأعوام الأولية لصناعة الجهاز.

 

مواضيع مشابهة

ipod_touch_blue_back_hero

 

وبحسب شركة آبل، فإن آخر تقرير بيع كشفت عنه بشأن جهاز سماع الموسيقي، كان في عام 2014، حيث باعت الشركة حينها نحو 2.6 مليون جهاز، في حين تواجد عدد عمليات بيع جيدة للأجهزة ذات شاشة اللمس، iPod Touchscreen.

 

 

وعلى الجانب الآخر، كشف تقرير “TNW” عن أرقام عمليات بيع آجهزة آيفون، والتي تشهد نموًا ملحوظًا على مدار السنين، وبمختلف الإصدارات، وكان آخر بيع الهاتف الرائد للشركة، خلال العام الماضي بنحو 50 مليون عملية بيع، خلال كل ربع سنوي، مما يؤكد صحة نظرية الشركة الأمريكية عن تركيز الاهتمام على صناعة الهواتف الذكية.

شارك المحتوى |
close icon