زوكربيرج ينتقد نظارات Apple Vision Pro ويقول أن نظارات شركته أفضل بكثير

⬤ في فيديو أخير، عاد مارك زوكربيرج للادعاء بأن نظارات Quest التي تصنعها شركته متفوقة على نظارات Apple.

⬤ تعمل شركة «ميتا» في مجال الواقع الافتراضي والمعزز منذ استحواذها على Oculus في عام 2014.

⬤ قدمت شركة Apple نظارتها الجديدة Vision Pro مؤخراً بسعر 3,499 دولاراً، أي سبع أضعاف سعر منافستها من «ميتا».

في فيديو أخير نشره عبر منصة إنستجرام، أعاد الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج تأكيد ادعاءه بأن نظارات الواقع الافتراضي Quest 3 الخاصة بشركته تتفوق على نظارات Vision Pro من شركة Apple. وشارك زوكربيرج تقييمه النقدي لمنتج Apple الجديد في منشورات عبر منصة إنستجرام التابعة لشركته، وأشار إلى أن نظارات Vision Pro أضعف في عدة جوانب مقارنة بنظارات Quest 3. وأكد أن نظارات Apple هي «الأسوأ في معظم النواحي» مع التركيز على أدعاء أن نظارات Quest هي الأفضل في تلك الفئة.

مواضيع مشابهة

أكدّ زوكربيرج على أنه لا يُوجه انتقادات لاذعة في تقييمه بأي شكل من الأشكال، مُشيراً أنه على الرغم من أن نظارات Vision Pro تتميز بدقة أعلى، إلا أن هذه الميزة تأتي على حساب العديد من التنازلات الأخرى. وسلّط الضوء على مشكلات مثل الوزن الزائد، وتشتت الحركة، والعديد من العيوب الأخرى التي تُعاني منها نظارات Apple. في منشور على Threads، أكدّ زوكربيرج على موقفه، مشدداً على أن نظارات Quest 3 تُمثّل مثالاً للمنتج المتفوق، وأنها أفضل بلا شك من نظارات Vision Pro.

ضمن منشوره قال زوكربيرج: «لا أعتقد أننا نقول أن منتجنا مشابه [لنظارات Vision Pro]. بل أننا نقول أن نظارات Quest أفضل. وفي حال كان وزن نظارتنا مشابهاً بعد 3 أو 5 سنوات، أو أنها كانت تعاني من نفس مشاكل تشويش الحركة، وتفتقد للإدخال الدقيق، وسواها من العيوب، سيعني ذلك أننا قد تراجعنا بشكل كبير.

في وقت سابق من هذا العام، دافع زوكربيرج علناً عن نظارات Quest 3، مؤكداً أنها لا تقدم قيمة أفضل بالنسبة للسعر فحسب، ولكنها أيضاً منتج ممتاز بشكل عام. وذكر أن نظارات Quest 3 تأتي بوزن أخف ومجال رؤية أوسع وتتميز بمهام إنتاجية أفضل مقارنة بنظيرتها من Apple. ودعماً لنقد زوكربيرج، أفصح أندرو بوسورث، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Meta، عن مشاعر مماثلة فيما يتعلق بأوجه القصور في Vision Pro. وأشار إلى تعليقات المستخدمين المنزعجة من الوزن الزائد وسوء توزيعه، ووصف النظارات بأنها صفقة غير مُربحة للمستخدم بشكل عام.

يُذكر أنه تم إطلاق نظارات Vision Pro Apple بسعر قدره 3499 دولاراً في الولايات المتحدة وبشكل محدود فقط في فبراير الماضي، في حين تكلف نظارات Meta Quest 3 سعراً أرخص بوضوح: 499 دولاراً فقط.

شارك المحتوى |
close icon