سامسونج تسعى لتطوير عدسات لاصقة بكاميرات

قدمت سامسونج طلب براءة اختراع لتطوير عدسات لاصقة ذكية تسمح لك بمشاهدة الواقع المعزز بشكل مباشر عبر عينيك، وقد تم تقديم هذا الطلب في عام 2014 من خلال مكتب حقوق الملكية في كوريا الجنوبية وهو يوضح أن العدسات الذكية ستسمح للمستخدمين بمشاهدة الواقع المعزز بطرق أكثر طبيعية من النظارات.

 

وستتزامن هذه العدسات مع هاتفك الذكي بشكل لاسلكي عبر لاقط هوائي صغير موجود فيها كما تساهم حساسات الحركة التي تتمتع بها هذه الحساسات للمستخدم بالتحكم بما تراه عبر تحريك العين ورفها.

 

مواضيع مشابهة

ولا تعد سامسونج الوحيدة المهتمة بالعدسات الذكية فقد حصلت جوجل على براءة اختراع لتطوير عدسات معتمدة على الطاقة الشمسية تستطيع جمع البيانات البيولوجية حول المستخدم كقياس مستوى السكر في الدموع وإرسال هذه المعلومات بشكل لاسلكي إلى الهاتف الذكي أو الحاسوب.

 

ومن الواجب التنويه إلى أن سامسونج لم تحصل بعد براءة الاختراع هذه لعدساتها الذكية لكنه يظهر الاهتمام العام المتزايد والتوجه نحو العدسات الذكية بدلاً من النظارات الذكية، وقد تزايد الاهتمام في السنوات الأخيرة بشكل كبير بتقنيات الواقع المعزز والحقيقة الافتراضية حيث بدأت بعض الشركات تخصص بعض الموارد لهذا الغرض.

شارك المحتوى |
close icon