رغم السعر المرتفع، بيع 180 ألف نظارة واقع معزز من Apple خلال أيام من الطلب المسبق فقط

⬤ تشير بعض التقديرات إلى أنّ شركة ابل باعت 160-180 ألف نظارة Vision Pro خلال الأيام التالية لفتح الطلب المسبق.  

⬤ من المتوقع أن تطلق ابل مستقبلاً نموذجاً أرخص تكلفة من النظارة يتراوح بين 1,500 دولار أمريكي و2,500 دولار أمريكي.

⬤ تريد ابل حشد الطلبات على هذه النظارة والمحافظة على استدامتها قبل إطلاقها عالمياً، وهي تتيح للناس تجربتها مجاناً في متاجرها. 

كشفت شركة ابل في وقتٍ سابق عن نظارة الواقع المعزز الجديدة Vision Pro، التي حددت سعرها بـ 3,499 دولاراً أمريكياً. وأعلنت ابل عن فتح الطلب المسبق لهذه النظارة، وسرعان ما شهدت إقبالاً لافتاً من المستهلكين على شرائها.

أجرى المحلل مين تشي كو بعض الحسابات بناء على مخزون الطلب المسبق ووقت الشحن، وهو يعتقد أنّ ابل باعت 160 إلى 180 ألف نظارة Vision Pro خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية. وتتعدى هذه المبيعات أرقام الإنتاج التي توقعها كو بأن تتفاوت بين 60 ألف إلى 80 ألف وحدة عند الإصدار الأولي بتاريخ 2 فبراير القادم.

مواضيع مشابهة

تبدو هذه الأرقام إيجابية، لكنْ يشير كو إلى بقاء أوقات الشحن ثابتة خلال الساعات الـ 48 الأولى بعد فتح الطلب المسبق، مما يشير ربما إلى انخفاض في تلك الطلبات، لا سيما بعد إقبال عملاء ابل الأوفياء على شراء النظارة بالطلب المسبق.

صحيح أنّ كو يقارن بين هذه الحالة وبين ما تشهده طلبات أجهزة الـ iPhone من «زيادة مطردة في أوقات الشحن عقب فتح الطلب المسبق»، لكن نظارة Vision Pro ليست مخصصة للمستهلكين العاديين في الوضع الحالي، لا سيما في ظلّ عدم تشغيل بعض التطبيقات الشائعة مثل يوتيوب أو نتفليكس أو Spotify، دون إغفال سعرها المرتفع. ومن المتوقع أن تطلق ابل لاحقاً نموذجاً أرخص تكلفة بحيث يتراوح بين 1,500 دولار أمريكي و2,500 دولار أمريكي.

تابع كو حديثه بالقول إنّه حتى لو بيع الجهاز وفقاً لرقم الإنتاج الأولي الأعلى البالغ 80 ألف وحدة، فهذا يُمثل نسبة قدرها 0.007% من مستخدمي ابل البالغ عددهم 1.2 مليار مستخدم. ويوحي هذا الأمر بأنّ نظارة Vision Pro منتج متخصص في نظر المستخدمين.

تسعى ابل لحشد الطلبات على هذه النظارة والمحافظة على استدامتها قبل إطلاقها عالمياً، الذي يشاع أنّه سيحدث في مؤتمر ابل العالمي للمطورين في شهر يونيو القادم. وتحاول ابل استقطاب المستخدمين ودفعهم لشراء النظارة، لذلك أعلنت عن جلسات تجريبية مدتها 25 دقيقة في متاجرها، بحيث يتاح للناس تجربة النظارة مجاناً دون أن يكونوا ملزمين بشرائها.

شارك المحتوى |
close icon