سامسونج تغرّم بتعويضات مالية لابل بقيمة 539 مليون دولار

حكمت محكمة فيدرالية في كاليفورنيا يوم الخميس الماضي بأنه يجب على سامسونج أن تدفع لابل تعويضات مالية بقيمة 539 مليون دولار بعد قيامها باقتباس بعض مزايا ايفون بشكل غير قانوني من أجل تشجيع الناس على شراء منتجاتها المنافسة.

 

ويعد هذا الحكم آخر التطورات الخاصة بالنزاع القانوني بين الشركتين والذي بدأ في عام 2011، ففي السابق كانت الأحكام القضائية تدين سامسونج بخرقها لبراءات اختراع خاصة بابل، لكن مبلغ التعويضات المالية كان أمراً متنازعاً عليه ولم يحدد بشكل واضح تماماً.

 

وتصاعدت الخلافات القانونية بين الشركتين لتصل إلى المحكمة العليا والتي نصت على أنه يجب على المحاكم الأدنى مراجعة 399 مليون دولار والتأكد منها من أصل 548 مليون دولار التي كان أحد الأحكام السابقة يفرض على سامسونج دفعها لابل.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل زعمت أن سامسونج مدينة لها بمبلغ يفوق المليار دولار بينما كانت سامسونج تدعي أنها يجب أن تدفع فقط 28 مليون دولار بدلاً من 399 مليون دولار، وفي الواقع فإن التعويض المالي الذي نصت عليه المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا انتصاراً لابل رغم أنه ليس المبلغ الذي كانت تطمح إليه.

 

وصرحت سامسونج في بيان صحفي لها :

 

مواضيع مشابهة

” يقف حكم اليوم في وجه إجماع المحكمة العليا الذي كان لصالح سامسونج بخصوص تعويضات براءات الاختراع، وسوف نضع في اعتبارنا جميع الخيارات للحصول على قرار لا يعرقل الإبداع والمنافسة الشريفة لجميع الشركات والمستخدمين.”

 

ومن الجدير بالذكر أن الحكم بمبلغ 539 مليون دولار جاء بعد قرار من هيئة محلفين مؤلفة من ثمانية أعضاء بعد أسبوع واحد من المحاكمة وأربعة أيام من التداول في محكمة سان جوزيه في كاليفورنيا.

 

وعبرت ابل عن امتنانها لهيئة المحلفين وصرحت قائلة :

 

” طالما كانت هذه القضية أكبر من المال، فقد بدأت ابل ثورة الهواتف الذكية عبر هواتف ايفون ولا يوجد شك في أن سامسونج قامت بسرقة تصميمنا بشكل واضح وصريح.”

شارك المحتوى |
close icon