شائعات عن تزويد تطبيق كاميرات جوجل بالواقع المعزز

في تقارير اخبارية انتشرت حول جوجل، أكدت التقارير عن نية شركة جوجل في جلب الواقع المعزز إلى تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف نيكزس، وإن كان ذلك صحيحاً فستستفاد الشركة من تقنية نظارات الواقع الافتراضي بشأن الحصول على بيانات هامة للمستخدمين من حيث البحث عن الخدمات القريبة ومعلومات عن المرور وتجار التجزئة.

 

التفاصيل المقدمة من مصادر مجهولة تبين أن الدمج يشمل ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتحديد مناطق محددة من الصورة لاستهداف عمليات البحث الخاصة بهم، وهذا سيقوم بتحسين نظارات جوجل للبحث بالصورة الكاملة.

 

تشير التقارير أيضاً إلى أن هذه التقنية قد تم اختبارها من قبل الأجهزة المحوسبة القابلة للارتداء، يُكن أن تأتي هذه التقنية لمنتجات جوجل مثل نظارة جوجل الخاصة بالواقع الإفتراضي المحتمل ظهورها أو نظارة جوجل إذا تم استكمالها.

مواضيع مشابهة

 

أطلقت نظارات جوجل عام 2009 بتقنية البحث البصري ولكن بعد سنوات قليلة توقفت الشركة عن تحديث الخدمة، لكن ما يشاع الآن هو غدماجها في كاميرات الهواتف الخاصة بها وسيتم استخدامها في عمليات البحث المتحرك، ومن المؤكد أن جوجل تسعى لعمليات بحث بدون فتح التطبيقات أو الكتابة على لوحة المفاتيح بأي طريقة كانت لكن على ما يبدو أنها ستكون أدوات لم نعتاد على استخدامها.

 

 

شارك المحتوى |
close icon