قيمة فيس بوك السوقية بلغت 190 مليار دولار

حسب تقارير الأرباح يوم البارحة فإن قيمة شركة فيس بوك أصبحت أكثر من قيمة شركة Amazon حيث بلغت أسهم موقع فيس بوك أعلى قيمة لها بسعر 75$ وحافظ هذا السعر على استقراره حتى صباح اليوم، وافتتح السهم بسعر 75.96$ وبعدها وصل إلى 76.74 ومن ثم تراجع إلى 75.13$.

 

وبعبارة أخرى فإن قيمة فيس بوك في السوق الآن هي حوالي 190 مليار دولار وهي تفوق قيمة Amazon والتي تبلغ حوالي 165$، وقد خالفت الشركة توقعات جميع المحللين وذلك عبر إيراداتها التي بلغت 2.91 مليار دولار و0.42$ لكل سهم وهذا ما يؤكد أن شركة فيس بوك تشكل مثالاً عن الشركات التقنية التي عملت بشكل ممتاز منذ بدء شهرتها.

 

مواضيع مشابهة

تعد شركة فيس بوك مختلفة الآن عما كانت عليه في عام 2012 حين كان معظم الناس يتصفحون الفيس بوك عبر حواسيبهم المحمولة إضافة إلى أن الإعلانات وقتها لم تكن فعالة بشكل جيد، أما الآن فإن المستخدمين يتصفحون الموقع عبر هواتفهم الذكية وأصبحت الإعلانات تؤدي دورها بالشكل المطلوب.

 

وإذا عدنا بالزمن إلى الوراء أكثر، فلم يمكن لأحد أن يتوقع قبل خمس سنين أن قيمة فيس بوك ستصبح أكثر من قيمة Amazon وحوالي نصف قيمة مايكروسوفت أو جوجل، كما أن أحداً لم يكن يتوقع أن فيس بوك سيساوي ثمانية أضعاف قيمة تويتر.

شارك المحتوى |
close icon