كشف تفاصيل عن iOS 8 و iWatch

نشر في The New York Times  و  9to5Mac تفاصيل جديدة عن ساعة ابل الذكية الجديدة  iWatch و المنتظر صدورها في وقت لاحق من العام الجاري بالإضافة لتزويد نظام التشغيل iOS 8 بالعديد من المميزات الرائعة . و كذلك بعض التفاصيل حول لقاء عدد من المديرين التنفيذيين بابل مع منظمة الأغذية و العقاقير الأمريكية في منتصف ديسمبر الماضي .  

 

و بالرغم من عدم صدور بيانات واضحة عما تم مناقشة خلال هذا الاجتماع ، فقد قام صرح مصدر مجهول من ابل ، له علاقة وثيقة بهذا الاجتماع  ، بأن ابل تعمل حاليا على تزويد الايفون بتطبيقات من شأنها العمل على الاهتمام بالصحة و اللياقة البدنية للمستخدمين . كما صرح مصدر آخر أيضا بأن ابل تعمل على تزويد ساعتها الذكية بتطبيقات مماثلة .

 

كما كشفت 9to5Mac عن بعض التفاصيل الاضافية عن تطبيق اللياقة البدنية الذي سيشمله نظام التشغيل iOS 8  و الذي يسمى Healthbook ، الذي سيكون قادرا على مراقبة الاحصائيات الحيوية للمستخدم بما في ذلك عدد الخطوات ، و عدد السعرات الحرارية التي تم احراقها و مراقبة خسارة الوزن . بالاضافة لقيام التطبيق بمراقبة المؤشرات الحيوية للجسم مثل ضغط الدم ، و معدل المياه ، ومستويات الجلوكوز ، كما سيزود التطبيق بخاصية تنبيه المستخدم لمساعدته على متابة الأدوية التي يتناولها .

 

مواضيع مشابهة

كما تشير صحيفة التايمز أن ساعة ابل iWatch سوف تزود بخدمة توصيلها بالايفون ، وسوف تعمل بنظام تشغيل مخصص لها من أنظمة تشغيل iOS ، وسوف تصدر في وقت لاحق من العام الحالي .

 

شارك المحتوى |
close icon