لامبورجيني تعلن أنها باعت آخر سيارة من تصنيعها تعمل بالوقود الأحفوري فقط

⬤ قال رئيس شركة لامبورجيني التنفيذي، ستيفان وينكلمان، إن الشركة قد باعت آخر سيارات تعمل بالوقود الاحفوري من تصنيعها.

⬤ لم توقف الشركة من تصنيع السيارات العاملة بالوقود بعد، فهي تبيع سياراتها بالطلب المسبق قبل تصنيعها حتى.

⬤ تعمل لامبورجيني على جعل جميع سياراتها إما كهربائية أو هجينة تمتلك محركاً كهربائياً إلى جانب محركها العامل بالوقود.

عصر سيارات لامبورجيني العاملة بالوقود الأحفوري على وشك الانتهاء. حيث قال رئيس شركة لامبورجيني التنفيذي، ستيفان وينكلمان، لصحيفة Welt الألمانية إن الشركة قد باعت آخر سيارات تعمل بالوقود الاحفوري من تصنيعها. فمن الآن فصاعداً، ستقتصر لامبورجيني على بيع سيارات كهربائية بشكل أو آخر.

هذا لا يعني أن لامبورجيني ستتوقف فوراً عن صناعة السيارات العاملة بالوقود الأحفوري. فنظراً لأن سيارات لامبورجيني يتم شراؤها وطلبها قبل تصنيعها بوقت طويل، ستستمر الشركة في صناعة السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري لبعض الوقت قبل أن تتوقف بالكامل.

مواضيع مشابهة

تنتقل صناعة السيارات ككل إلى السيارات الكهربائية، لكن بطريقة غير منظمة ومكلفة جداً. وقال وينكلمان في وقت سابق من هذا العام إن قرار لامبورجيني لصناعة سيارات كهربائية فقط بعد عقود من صناعتها سيارات بمحركات وقود أحفوري ضخمة كان بسبب تضييق الأنظمة الدولية للانبعاثات الكربونية على الشركة.

ولكن قال وينكلمان إنه عازم على الحفاظ على السرعة والاندفاع الخارقين في السيارات الكهربائية الجديدة، وفي نفس الوقت تقليل البصمة الكربونية للشركة. إذ لا يزال مشترو سيارات لامبورجيني يتوقعون الحصول على قيادة مثيرة وسريعة في سياراتهم بغض النظر عن نوع وقودها.

ستبدأ شركة لامبورجيني أولاً بصناعة بدائل هجينة قابلة للشحن (plug-in hybrids) لسياراتي Aventador وHuracan الخارقتين، وأيضاً لسيارة الدفع الرباعي Urus. حيث تعد السيارات الهجينة القابلة للشحن نوعاً من السيارات الهجينة ذات بطارية أكبر وقادرة على قطع مسافات أكبر باستخدام الطاقة الكهربائية فقط. وفي وقت لاحق من هذا العقد، تخطط لامبورجيني لإطلاق أول سيارة لامبورجيني كهربائية بالكامل.

من المقرر أن تطلق الشركة أول سيارة لامبورجيني هجينة قابلة للشحن في أواخر عام 2023، وهي Revuelto. حيث تقدّر الشركة أن هذه السيارة الخارقة ستتمتع بقدرة ألف حصان وأن يصل تسارعها إلى 62 ميلاً في الساعة في غضون 2.5 ثانية بفضل محرك V12، وثلاثة محركات كهربائية، وبطارية صغيرة.

شارك المحتوى |
close icon