مايكروسوفت تخطط لإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى تطبيق الرسام

⬤ تقوم مايكروسوفت بتجربة طرق مختلفة لإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى نظام تشغيل ويندوز 11.

⬤ سيكون تطبيق الرسام أحد أول متلقي ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لإضافة الأشكال بسهولة.

⬤ تتضمن هذه الميزات أيضاً قراءة النصوص في الصور (OCR) إلى تطبيقات أخرى في النظام.

منذ العام الماضي وشركة مايكروسوفت تعلن عن منتجات جديدة متعلقة بالذكاء الاصطناعي أو تتمتع بقدرات ذكاء اصطناعي. والآن، تعمل الشركة على جلب إمكانات الذكاء الاصطناعي إلى عدد قليل من التطبيقات المضمنة في نظام تشغيلها ويندوز 11، بما في ذلك تطبيق الصور، وأداة قص الشاشة (Snipping Tool)، وتطبيق الرسام (Paint). وقد تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي في بعض هذه التطبيقات قطع أجهزة مخصصة، مثل وحدات المعالجة العصبية (NPU) أو وحدات معالجة الرؤية (VPU).

تخطط مايكروسوفت إلى إضافة ميزات ذكاء اصطناعي على تطبيق الصور تسمح بالتعرف على الأغراض أو الأشخاص في الصور، وتمكن القدرة على قص تلك العناصر ولصقها في مكان آخر. وبما أن هذه الميزات متوافرة في أنظمة تشغيل الهواتف iOS وأندرويد منذ فترة، لذلك ليس من المستغرب أن مايكروسوفت أيضاً تعمل على جلبها إلى نظام ويندوز.

مواضيع مشابهة

أما بالنسبة لأداة قص الشاشة، تريد الشركة دمج تقنية قراءة النصوص في الصور (OCR) إليها لتمكين ويندوز من التعرف على النص في لقطات الشاشة ونسخها إلى الحافظة بشكل أسرع. وتعمل مايكروسوفت أيضاً على جلب هذه التقنية ذاتها إلى تطبيق الكاميرا، مما يسمح للمستخدمين بتحديد النص في الصور الملتقطة على أجهزتهم.

قامت مايكروسوفت أيضاً بتجربة إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تطبيق الرسام. حيث يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من التطبيق توليد صوراً وعناصر كاملة عن طريق أوامر نصية، تماماً كطريقة عمل أداة توليد الصور Bing Image Creator حالياً. وتقول مصادر إن ميزات الذكاء الاصطناعي في التطبيق ستعتمد على نفس التقنية التي يعتمد عليها Bing.

هذه ليست المجالات الوحيدة التي تخطط مايكروسوفت لإضافة الذكاء الاصطناعي إليها في نظام تشغيل ويندوز 11. إذ سيتمتع بها تطبيق Windows Studio Effects الذي يقوم بإضافة الفلاتر والتأثيرات البصرية والصوتية على مكالمات الفيديو، إضافة إلى شريط Windows Copilot القادر على التحكم في إعدادات ويندوز والإجابة على الأسئلة وغيرها. إذ تم الإعلان عنه قبل بضعة أشهر ومن المتوقع أن يتم إطلاقه الخريف المقبل.

ليس من الواضح متى ستقوم مايكروسوفت بإضافة هذه الميزات على نظام التشغيل ويندوز 11. فلا تزال هذه الأفكار في مراحلها التجريبية، حيث تعمل الشركة على دمج المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي في ويندوز. ومن المتوقع أن مايكروسوفت ستعلن عن أجهزة Surface جديدة وتناقش الذكاء الاصطناعي في ويندوز بشكل أكبر في حدثها المنعقد في 21 سبتمبر.

شارك المحتوى |
close icon