مايكروسوفت تكشف عن Surface Pro 4

كشفت مايكروسوفت عن مجموعة من المنتجات الجديدة اليوم من HoloLens Development Edition إلى هاتف لوميا 950 الرائد، لكن جهاز Surface Pro 4 يبقى الأكثر أهمية من بين هذه المنتجات.

 

وكما هو متوقع من خلال التسريبات التي انتشرت في الفترة الأخيرة فإن Surface Pro 4 يعبتر جهازاً لوحياً مميزاً حيث يتمتع بالجيل السادس من معالج Intel Core وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، وقد صرحت مايكروسوفت أن هذا الجهاز أسرع بحوالي 30% من الإصدار السابق Surface Pro 3 وبحوالي 50% من جهاز ماك بوك اير.

 

وبالنسبة للشاشة يتمتع هذا الجهاز بشاشة بحجم 12,3 بوصة ب 5 مليون بكسل بمعدل 267 بكسل في البوصة الواحدة، كما أضافت الشركة قلماً يدعى Surface Pen يتمتع بعمر بطارية يصل إلى سنة كاملة ويتميز بجسم مغناطيسي يسمح للمستخدمين بوصله مع الجهاز اللوحي بشكل سهل.

 

ويتوافق هذا القلم أيضاً مع العديد من التطبيقات التي تعمل على Surface Pro 4 وقد شرح المسؤول في مايكروسوفت Panos Panay أثناء المؤتمر إمكانية تشغيل المساعدة الافتراضية كورتانا من خلال النقر بشكل طويل على ممحاة القلم.

 

مواضيع مشابهة

 

وإضافة لذلك فقد أكدت مايكروسوفت أن الجهاز يتمتع بمنافذ متعددة منها 4 منافذ ل USB 3.0 ومنفذي لشاشة 4K ومنفذ Ethernet.

 

وقد أضافت مايكروسوفت لوحة مفاتيح جديدة من نوع Type Cover تتمتع بلوحة لمس أكبر بحوالي 40% من الإصدار السابق وهي أنحف وأخف وزناً وهي تملك حساساً لبصمة الإصبع على يمين لوحة المفاتيح.

 

سيتوافر Surface Pro 4 في 26 تشرين الأول/أكتوبر بسعر يبدأ من 899$ بينما تبدأ طلبات الشراء في 7 تشرين الأول.

شارك المحتوى |
close icon