مشكلة في التحكم بـ Wi-Fi والبلوتوث في iOS 11.. وآبل تعلق: “أمر طبيعي”

تفاجأ مستخدمي هواتف آيفون الذي حصلوا على التحديث الأخير من نظام التشغيل الأخير من آبل، iOS 11 بوجود ما وصفوه بالعطل في لوحة التحكم الجديدة، فيما يتعلق بأزرار التحكم بنقطة الوصول Wi-Fi والبلوتوث.

 

 

آبل وفرت لوحة تحكم جديدة في iOS 11 يتم الوصول إليها من خلال سحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى، والتي من خلالها يكون المستخدم قادر على تغيير أهم الإعدادات سريعًا وبشكل مباشر من خلال الأزرار، إلا أن المستخدمين لاحظوا أن زري البلوتوث وWi-Fi لا يقومان فعليًا بإيقاف نشاط وسيلتين التوصيل، وعوضًا عن ذلك، فهما يقومان فقط بفصل اتصال المستخدم بجهاز البلوتوث أو شبكة الـ Wi-Fi.

 

 

وتفاجأ المستخدمون أن عليهم الدخول إلى إعدادات الآيفون من أجل الإغلاق التام للبلوتوث وWi-Fi.

 

 

ومن جانبه، علقت آبل على الأمر وأكدت أن الأمر ليس خطئًا برمجيًا في النظام الجديد iOS 11 وإنما هي خاصية مقصودة من الشركة، مشيرة أن بقاء تشغيل البلوتوث وWi-Fi يأتي بهدف الاتصال مباشرة بـ”الأجهزة الهامة”، مثل AirPlay وساعة آبل الذكية Apple Watch وغيرهما من التقنيات التي ترى آبل أنه ليس على المستخدم الدخول لتشغيلها بشكل يدوي في كل مرة.

 

 

مواضيع مشابهة

وأكدت آبل أن قيام الزرين بإلغاء الاتصال فقط بأجهزة واكسسورات الطرف الثالث وليست تلك التابعة لآبل، مثل سماعات الرأس وشبكات الـ Wi-Fi.

 

 

وسادت حالة من القلق على مستخدمي هواتف الآيفون واللوحيات آيباد، بعد أن قاموا بتحديث نظام التشغيل إلى iOS 11، والذي بدأ فعليًا من يوم الثلاثاء 19 سبتمبر، جراء عدم عمل لوحة التحكم الجديدة بالشكل المنتظر، وعدم وجود معلومات واضحة عن الأمر قبل وصول التحديث للمستخدمين.

 

 

ومن البديهي أن بقاء البلوتوث وWi-Fi يعملان، يعملان ذلك على استنزاف عمر البطارية، ولكنها تبقى سعة قليلة التي يتم استهلاكها من قبل هذين الميزتين، ولكن يبقى الخطر الأكبر الذي هو احتمالية تعرض المستخدم للاختراق، ففي الأسبوع الماضي ظهر نوع فيروس جديد يصل للأجهزة من خلال اتصال البلوتوث حتى دون أن يشعر الضحية. (مزيد من التفاصيل عن فيروس البلوتوث)

شارك المحتوى |
close icon