مطور أندرويد يعلن موعد أول هاتف ذكي له بتصميم مميز ونظام تشغيل مختلف

يستعد آندي روبين، الجندي المجهول والمطور الأساسي لنظام التشغيل الأوسع انتشارًا في العالم، أندرويد والذي تمتلك حقوق تطويره شركة جوجل، للكشف عن أول هاتف ذكي من انتاج شركته الصغيرة المستقلة خلال الفترة المقبلة.

 

أندي روبين، الذي ترك شركة جوجل للذهاب لتأسيس شركة متخصصة يترأسها هو ويعمل بها رفقة قرابة الـ 40 مهندس متخصص في صناعة وتطوير الهواتف الذكية، من شركتي جوجل وآبل، صاحبتا أكثر نظامين تشغيل في العالم.

 

وخلال شهر مارس الماضي، كان أندي قد نشر عبر حسابه الشخصي على “تويتر” صورة تشويقية تخص هاتف ذكي يؤكد أنه من صناعة شركته، والتي أظهرت تصميم مميز لهاتف ذكي شبه منعدم الحواف.

 

ومن جانبه، أعلنت شركة “إسنتيال برودكتس” والمسئولة عن تسويق الهاتف والمشاركة في تطويره برفقة مجموعة الشركة الصغيرة لآندي روبين، أنه سيكون هناك كشف عن مفاجأة كبيرة يوم 30 من شهر مايو الجاري، أي بعد يومين من الآن.

 

مواضيع مشابهة

وتشير التوقعات إلى أن شركة إسنتيال برودكتس ستتناول الكشف عن الهاتف المرتقب في اليوم الذي حددته، والذي يتوقع أن يأتي بشاشة كبيرة نسبيًا، حتى أكبر من شاشة هاتف آيفون 7 بلس الذي يعمل بشاشة مقاسها 5.5 بوصة.

 

وكان من نصيب الهاتف غموض كبير، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى أن الهاتف سيكون مزودًا بتقنيات جديدة على رأسها تقنية شحن الهاتف بواسطة المجال المغناطيسي، كما سيكون لديه الإمكانية لتصوير بزاوية 360 درجة، مدعومة ببطارية قوية قد تكون 3000 ملل أمبير أو أكثر.

 

وفيما يخص مواصفات الهاتف من الداخل، فتشير التوقعات إلى أنه سيعمل بمعالج شركة كوالكوم سناب دراجون 835 ثماني النواة، وقد يدعمه ذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجا بايت، في حين سيكون بداخله ذاكرة تخزين لن تقل عن 64 جيجا بايت.

 

ومن حيث الشاشة فالصورة التي نشرها آندي لا تظهر أي معلومات بشأن حجم الشاشة، ولكن يمكن التنبؤ إلى أن الهاتف سيكون بشاشة لن تقل مقاسها عن 5.5 بوصة بجانب دقة وضوح QHD، في حين لا توجد أي توقعات عن الكاميرا للهاتف باستثناء تقنية التصوير بزاوية 360 درجة المنتظرة.

شارك المحتوى |
close icon