بالصور| المواصفات الكاملة للهاتف الأول لـ “آندي روبين” تظهر منافس جديد لآبل وسامسونج

كشف آندي روبين، مطور نظام تشغيل الأندرويد ومهندس البرمجيات الشهير، عن أول هاتف ذكي من انتاج شركته الخاصة والتي أطلق عليها “إسنشيل” والتي أنشأها برفقة 40 مهندس برمجة وإلكترونيات سابقون بشركات آبل وجوجل.

 

وأكد روبين، في تصريحات سابقة أنه يستهدف إطلاق هواتف ذكية جديدة في الأسواق، تعمل بنظام تشغيل مختلف من تطوير شركته الخاصة، قادر على توفير العديد من المميزات الخاصة وحل المشكلات التي تواجه المستخدمين في أنظمة تشغيل مثل أندرويد وiOS الرائدين، على حد قوله.

 

وبعد مرور عدة أشهر، شهد خلالها الهاتف حالة كبيرة من الغموض حول المواصفات والشكل، حتى نشر آندي صورة عبر حسابه الشخصي على “تويتر” صورة تشويقية للهاتف لتزيد حالة الاهتمام بشأن الهاتف.

 

وكشفت شركة “إسنشيل” أخيرًا عن الهاتف المنتظر والذي يُطلق عليه PH-1 والذي يتضح من اسمه ان الشركة تعتزم إطلاق سلسلة من الهاتف خلال السنوات المقبلة، والذي يأتي بتصميم مميز ومواصفات تنافسية.

 

ومن حيث التصميم، وعلى غرار اهتمام الشركات بالتصميمات المتعلقة بهواتفها خلال العام الجاري، جاء هاتف PH-1 بحواف صغيرة للغاية حيث تمتلئ الواجهة بالشاشة باستثناء الجزء العلوي من الهاتف حيث تظهر الكاميرا الأمامية، ليكون بذلك هاتف منافس لشركة سامسونج تحديدا هاتف جلاكسي S8، حيث تأتي الشاشة بقياس 5.71 بوصة عالية الدقة QHD.

 

وتأتي الشاشة بطبقة حماية من الخدش من نوع غوريلا جلاس 5، في حين تم تصنيع هيكل الهاتف من معدن التيتانيوم ليكون أول هاتف يتم صناعة هيكله من هذا المعدن، مع وجود وجه خلفي مصنع من السيراميك يحتوي على مستشعر قارئ البصمات.

 

مواضيع مشابهة

ومن الداخل يعمل هاتف PH-1 بمعالج تردده 2.2 جيجا هرتز من صناعة شركة كوالكوم، وهو سناب دراجون 835 الأحدث، مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت، بالإضافة إلى مساحة التخزين الداخلية وسعتها 128 جيجا بايت، مع عدم وجود إمكانية لتركيب بطاقات التخزين الخارجية SD.

 

ويأتي الهاتف PH-1 ليظهر مدى اهتمام شركة إسنشيل بالتصوير والكاميرا، إذ يعمل الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بيكسل تتيح للمستخدم التقاط الصور بدقة وجودة عاليتين، بجانب إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K، أما الكاميرا الأمامية فهي دقتها 8 ميجا بيكسل وتتيح تسجيل مقاطع الفيديو بنفس دقة الكاميرا الخلفية.

 

ومن أحدث التقنيات التي تطرأ على الهاتف الأول لآندي روبين، والذي يؤكد اهتمام الشركة بالكاميرا والتصوير، هو وجود فتحتين الكهرباء الممغنطة “Power Pin” والتي تتيح للمستخدم توصيل الكاميرا التي تصنعها الشركة نفسها، والتي تعمل بتقنية “عين النسر” حيث أنها تصور فيديوهات بزاوية 360 درجة، بجانب توصيل لوح الشحن الذي يوضع ومن فوقه الهاتف في تقنية “الشحن الممغنط” التي سبق وكشفت عنها ترسيبات حول الهاتف، مع وجود إمكانية لتوصيل مقتنيات أخرى، بحسب إعلان الشركة، وكل هذا بجانب البطارية القوية بسعة 3040 ملل أمبير،

 

كما وقامت الشركة بإلغاء فتحة السماعات 3.5 ملل متر، وهي الخطوة التي قامت بها أولًا شركة آبل في هاتفها الرائد الأخير، أيفون 7، مما يعني أن الهاتف سيكون منافسًا أيضًا لهواتف آبل.

 

ومن أبرز ما أخفت به الشركة في الهاتف PH-1، هو عدم توفير نظام التشغيل الخاص بالشكرة في الهاتف الأول، وحل محله نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، إلا أن روبن سرعان ما أعلن في تصريحات صحفية أن نظام التشغيل الخاص بهم يجري حاليًا الاختبارات الأخيرة عليه تمهيدًا لإرساله للهاتف لاحقًا على شكل تحديثات.

 

وفي الختام فقد أعلنت شركة آندي روبن أن الهاتف الجديد PH-1 سيتواجد في الأسواق خلال فترة قريبة، بأسعار تبدأ من 699 دولار.

شارك المحتوى |
close icon