مفاجأة! بيل جيتس يطارد الأجهزة الذكية من منزله و يمنع أبناءه من استخدامها

فقط بالتفكير في كيفية شكل منزل بيل جيتس، أغنى رجل في العالم وصاحب شركة مايكروسوفت العملاقة، فيطرأ على الذهن مباشرة أنه منزلًا ممتلئ بأحدث التقنيات الحديثة والأجهزة التكنولوجية الفريدة، وأشياءٌ أخرى يُظن أنها صُنعت خصيصًا لهذا الشخص، ولكن الواقع يقول عكس ذلك تمامًا.
ففي حوارًا صحفيًا أجراه بيل جيتس، مع صحيفة “ذا ميرور” البريطانية، فقط أوضح الملياردير أنه من قليلي مستخدمي التكنولوجيا في منزله، وحتى مع أبناءه، فقد كشف أنه وزوجته، ميلندا، لديهما نظرية خاصة في كيفية تربية أبنائهم الثلاث، بنتان وولد، خاصة بشأن استخدام الهواتف الذكية.

عائبة بيل جيتس
عائبة بيل جيتس
مواضيع مشابهة

وكشف جيتس أنه قرر منع أبناءه من حمل هواتف ذكية خاصة بهم إلا بعد بلوغهم عمر الـ 14 عام، وكذلك الحال مع الأجهزة اللوحية، وحتى بعد بلوغهم السن، فشدد جيتس أنه يتعامل أيضًا مع الأمر بحزم، إذ أنه يرفض استخدام الهاتف في أوقات محددة، خاصة وقت التجمع على المائدة لتناول الطعام.
وبحسب دراسة صادرة في الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2016، فانه من المسموح للأطفال بداية من عمر الـ 10 أعوام، باستخدام الأجهزة الذكية، وهو عمرٍ أقل من الذي نشر خلال دراسة نفسها من عام 2012، وأكدت انهم يمكن للأطفال من عمر 12 عام، وذلك يدل على شدة مطاردة جيتس للأجهزة.
وقال جيتس، انه وزوجته عادة ما يبحثون عن الاستخدام الأفضل للأجهزة الذكية مع أبناءهم، مشيرًا أنهما يحددا وقتًا لا يتم فيه السماح باستخدام أي أجهزة (No Screen Time)، لافتًا أن هذا الأمر يجعلهم ينامون بارتياحيه وفي الوقت المناسب.
ويأخذنا موقف بيل جيتس مع الأجهزة التكنولوجية الحديثة، إلى نفس الحديث الذي قاله ستيف جوبز، رئيس شركة آبل، وصاحب فضل كبير من الذي وصلت إليه التكنولوجيا اليوم، فقط سبق وصرح لمجلة “نيويورك تايمز”، أنه لم يسمح لأطفاله باستخدام أجهزة الأيباد، حتى أوقات متأخرة، وقال مقولته الشهيرة “يجب الحد من استخدام الأطفال للأجهزة الذكية في المنزل”.
وقد يتفق الكثير من الآباء مع موقف بيل جيتس، ولكن الشيء الأكثر مفاجأة في الأمر، أن يكون ذلك هو موقف واحدًا من أكثر الشخصيات المؤثرة في تاريخ التقنية وصناعة الأجهزة في التاريخ.

شارك المحتوى |
close icon