ميتا تدفع حتى 5 ملايين دولار للمشاهير مقابل استنساخ هوياتهم كروبوتات محادثة

⬤ تعمل ميتا على إطلاق مجموعة من روبوتات المحادثة التي تتقمص شخصيات متعددة تتضمن شخصيات عدة مشاهير.

⬤ بالإضافة لشخصيات افتراضية متخصصة، سيكون هناك شخصيات ممثلين ومغنين وحتى صانعي محتوى على يوتيوب.

⬤ يبدو أن الشركة تدفع بين مليون و5 ملايين دولار للنجوم الذين تستنسخ هويتهم وتقدمهم كروبوت محادثة لمستخدميها.

أشار موقع The Information الإلكتروني إلى أن شركة ميتا تدفع قرابة 5 ملايين دولار أمريكي لأحد المبدعين المشهورين، وذلك مقابل جلسة عملٍ لست ساعات في الاستوديو لاستخدام صورة وجهه في مساعد الذكاء الاصطناعي الذي تنوي الشركة إطلاقه.

وكان مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، قد كشف عن إطلاق مساعدي الذكاء الاصطناعي خلال حدث Connect الذي أقيم في الشهر الماضي. ومن المعروف أن لدى ميتا روبوت محادثة شبيهاً بروبوت ChatGPT، لكنّها قررت تقديم 28 روبوتاً جديداً بشخصيات مختلفة، وعلى بعضها صور لمشاهير. فعلى سبيل المثال استخدمت الشركة صورة شبيهة بوجه عارضة الأزياء كيندال جينر، على أن توضع على روبوت يمثل دور الأخت الكبرى ويسدي النصائح للمستخدمين. كذلك تستخدم ميتا وجه لاعب كرة القدم الأمريكية، توم برايدي، في روبوت محادثة آلي مخصص للنقاشات الرياضية. واستعانت الشركة بمشاهير آخرين منهم تشارلي دي أميليو واليوتيوبر MrBeast.

مواضيع مشابهة

وعلى العموم تشير المعلومات إلى أن الشركة تدفع ما يزيد عن مليون دولار مقابل استخدام صور وجوه النجوم والمشاهير، لكنها دفعت مبالغ أكبر للأسماء المشهورة. ولا يورد التقرير الصحفي اسم الشخص الذي حصل على مبلغ الملايين الخمسة، وإنما يكتفي بالقول إنه أحد النجوم المبدعين.

وفي الوقت الراهن يقتصر التواصل مع مساعدي الذكاء الاصطناعي على المحادثات النصية فقط، لكن أظهرت فيديوهات شركة ميتا أن المشاهير المشاركين كانوا يتحدثون بالطريقة نفسها لنظرائهم في إصدارات الذكاء الاصطناعي، مما يشير إلى إمكانية محادثة تلك الروبوتات صوتياً.

وسبق لزوكربيرج أن أجرى مقابلة مع موقع The Verge، وأكد فيها الضرورة الماسة لإصدار ذكاء اصطناعي مزود بصور المشاهير، وهو أمر ينبغي التعامل معه بحذر شديد بسبب المخاوف المتعلقة بسلامة العلامة التجارية لأولئك المشاهير؛ إذ إنهم يحرصون كثيراً على تجنب استخدام صورتهم لقول كلامٍ إشكالي يضر بهم.

ولم تكتف ميتا فإطلاق إصدارات مساعدي الذكاء الاصطناعي، وإنما أطلقت كذلك ملصقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لكن سرعان ما تعرضت هذه الميزة الجديدة لبعض الانتقادات، لا سيما أن بعض المستخدمين استعملوها بغرض تصميم ملصقات سيئة مثل ملصق طفل بزي جندي وغيرها.

شارك المحتوى |
close icon