آبل تبدي تخوفها من فشل آيفون X بسبب الشاشة

قامت شركة آبل بتعديل صفحة الدعم الفني الخاصة بالعرض، للحديث عن شاشات من نوع OLED التي استخدمتها لأول مرة في هاتفها الرائد الجديد، آيفون X في إشارة لتخوفها من ملاقاة مشاكل تتعلق بالهاتف.

 

 

آبل كانت قد كشفت عن آيفون X بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق الشركة لأول هاتف آيفون، والنقلة الكبيرة التي حققتها في صناعات الهواتف الذكية، إذ حظي الهاتف الجديد باهتمام واسع كونه جاء مصنعًا من الزجاج كليًا وبواجهة ممتلئة بالشاشة دون وجود حواف، بالإضافة إلى مميزات فريدة لأول مرة لدى هواتف آبل، مثل الاستعانة بقارئ الوجوه Face ID بدلًا من قارئ البصمات، بالإضافة إلى شاشة فائقة الجودة من نوع OLED، فضلًا عن معالج الشركة القوي A11 Bionic، وكل هذا مقابل سعر يبدأ من 999 دولار سعر للهاتف.

 

 

وكما هو المعروف عن شاشات OLED التي تتميز بدرجة البريق العالية، ودرجات الألوان المميزة، بجانب مدى تميزها في حفظ الطاقة وقلة استهلاك البطارية، إلا أنها في الوقت نفسه ذات احتمالية عالية على تغيير الألوان مع زيادة وقت الاستخدام، وتعرضها للحرق.

 

 

وعبر صفحة الدعم الخاصة بالشاشات، ذكرت آبل أنه من الوارد ملاحظة تغيير مفاجئ في ألوان هاتف آيفون X بعد الاستخدام، خاصة عند النظر لشاشة الهاتف من زاوية غير مباشرة، وتغيير في درجة السطوع عند استخدام الهاتف لوقت طويل، وخاصة عند الانتقال بين صفحات متخلفة بدرجة كبيرة في درجة السطوع، على سبيل المثال بين صفحة تعرض محتوى باللون الأبيض، إلى أخرى تعرض محتوى باللون الأسود.

 

مواضيع مشابهة

d5332084c69e976afde95f0dcc849ee9

 

وفي الوقت نفسه، أكدت آبل على ضمانها لعدم تعرض هاتفها الجديد آيفون X لأي مشكلات تتعرض بشاشة OLED خلال فترة كبيرة من بداية التعامل مع الهاتف، بل سيحصل المستخدم مع تجربة واجهة هاتف مميزة على الشاشة المصنعة من قبل شركة سامسونج.

 

 

من الجدير بالذكر، أن الأسابيع الماضية شهدت شكوى جماعية من مستخدمي هاتف جوجل الجديد، بيكسل 2 XL، بسبب الشاشة OLED المصنعة من قبل شركة إل جي، على عكس الشكوى من هاتف بيكسل 2 صغير الشاشة، والتي تولت سامسونج مسئولية صناعتها كما هو الحال في آيفون X من آبل.

شارك المحتوى |
close icon