أشهر 10 تصاميم جديدة خلال العام 2013

قديما كانت تصاميم المنازل هي فقط ما تلفت الانتباه المصممين حول العالم. ولكن الآن انتبه كثيرا من مالكي الماركات حول العالم الي عمل تصميم ملائم لمنتجاتهم وعمل شعار خاص، ويسعى المصممين بالاتفاق مع مطوري المواقع الي صناعة تصميم يكون متجاوباً مع جميع الأجهزة التي يعرض عليها كــ الحاسوب او الهواتف النقالة او الأجهزة اللوحية.

 

بدأت فكرة تغيير التصميم في كبرى الشركات المختفية في نهاية عام 2012 وهي فقط تغيير منظر التصميم وليس التصميم بشكل عام كما نشرت مجلة التايم. ومع الوقت وابتكارات الجافا وjQuery أصبح للتصميم مفهوم آخر.
ومع التقدم الكبير في عالم التصميمات، يشرفنا ان نقدم لكم تلك القائمة التي تضم 10 من أشهر التصاميم المعادة للعام 2013.

1. موقع التواصل الاجتماعي انستجرام

بالرغم من عدم التغير الجذري في التصميم الجديد لشعار موقع مشاركة الصورة والفيديوهات القصيرة انستجرام. ولكن قامت الشركة بإعطاء العناية الكافية لعمل تصميم فريد من نوعه وذلك بالتخلص من الشكل الكتابي الافتراضي “Billabong” والذي يعطي تأثير مميز للمستخدم.

2. موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

قام الفيس بوك بعمل تعديلات طفيفة علي الشعار الخاص بها وذلك عن طريق إخفاء الشريط الأزرق وتحريك حرف F للأسف قليلاً بالإضافة الي تحويله الي شعار سطحي.

3. موقع التواصل الاجتماعي فليكر
قامت شركة ياهو المالكة لموقع التواصل الاجتماعي ومشاركة الصور فليكر بإعادة تصميم الكثير من منتجاتها خلال هذا العام، تضمنت في ذلك أجزاء معينة في موقع تمبلر وخدمة البريد الالكتروني ايضاً. ولكن فليكر هو من خطف الضوء بسبب التغير الكبير الذي حدث.
فقد تم تغير الإطار الخارجي للموقع وإعادة تقليل وقت تحميل الموقع والمثير للدهشة هو اتاحة مساحة 1 تيرا “1024 جيجا” مجانية لكل مستخدم.

4. موقع التسوق هاربر بازار

مواضيع مشابهة

يُظهر التصميم الجديد لموقع هاربر بازار ان شركة هيرست تستعد لعمل تطويرات في مجال الموضة. حتى تستطيع مواكبة كل الأزياء الحديثة

5. موقع الوسائط MSNBC.com

أنشأت قناة MSNBC موقعاً للأخبار يختلف كثيراً عن المواقع التي تشبهه، من مميزات الموقع الوانه الجذابة ونقاؤها، تصميم ملائم لأخبار الرياضات المختلفة وبساطته وسهوله التعامل معه. ويرجع سبب انشاء الموقع الي تخفيف الثقل من على القناة. 

6. موقع مجلة نيويورك تايمز
قامت المجلة بعمل تصميماً جديداً لها ليصبح أكثر تجاوبا مع الأجهزة الحديثة كـ الهواتف والحواسيب اللوحية. التصميم سيكون صوري أكثر من النصوص.

7. موقع الراديو NPR
قام موقع NPRبعمل موقع جديد وتصميم يكون متناسب أكثر عند تصفحه من خلال الهاتف المحمول. 

8. موقع الصوتيات The Daily Beast
مع كل التقدم التي وصلت اليه التكنولوجيا هناك بعض الشركات التي من المحتمل ان تسقط وسط منافسيها. وهذا السبب الذي دفع موقع The Daily Beast الي تغير تصميمة بعد كل هذه المدة.

9. موقع الوسائط: Medium
في أواخر العام 2013 انتهي الموقع من تصميمة الجديد فقط بعد مرور عامان من تأسيسه. قام بتأسيس موقع Medium نفس الشخصان الذين بتأسيس تويتر في عام 2006.

10. موقع التقنية: الماركات
بعد ازدهار جوجل في مجال التصميم والبرمجة كما رأينا خلال الأعوام القليلة السابقة. قامت شركة أكبر محرك بحث في العالم بإعادة تصميم صفحتها الرئيسية والشعار الخاص بها وذلك من خلال بعض اللمسات القليلة.
 

شارك المحتوى |
close icon