إيلون ماسك: الإصدارات القادمة من شاحنة Cybertruck سيمكن قيادتها كقارب

⬤ قال إيلون ماسك، إنّ العملاء سيستطيعون قريباً تحويل شاحنات Cybertruck إلى قارب يعبر الماء.

⬤ تخطط تسلا، لتقديم «حزمة من التعديلات» التي تسمح بأن تعمل الشاحنة الجديدة كقارب مائي.

⬤ من المقرر أن تتيح تلك التعديلات للمستخدمين قيادة الشاحنة لمسافة لا تقل عن 100 متر ضمن المياه.

بينما صادفت شاحنة Cybertruck من شركة تسلا بعض الصعوبات في تسلق تلة مكسوة بالثلوج مؤخراً، يبدو أن تركيز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتسلا، منصب على ميزات أخرى مثل قابلية استخدام استخدام الشاحنة كقارب مائي.

وكتب ماسك منشوراً في منصة إكس قال فيه: «سنقدم حزمة تعديلات تسمح لشاحنة Cybertruck بأن تَعبُر ما لا يقل عن 100 متر في الماء؛ فجُلّ ما نحتاج إلى تعديله هو ترقية أقفال أبواب المقصورة.»

مواضيع مشابهة

وكان ماسك قد كشف عن هذه الوظيفة الجديدة في تعليقٍ كتبه رداً على منشور لأحد مستخدمي منصة إكس؛ إذ نشر ذلك المستخدم فيديو مقتطفاً من الحلقة الأخيرة لبرنامج Jay Leno’s Garage، الذي عرض شاحنة Cybertruck واستضاف لارس مورافي نائب رئيس هندسة المركبات في شركة تسلا، الذي أشار خلال الحلقة إلى إمكانية تحويل الشاحنة إلى قارب.

وقال مورافي: «أراد إيلون أن تكون قارباً، فالشاحنة تطفو على الماء تقريباً، وربما يتعين علينا إضافة طفو إضافي حتى تظل مرتفعة فوق سطح الماء».
وأكمل مورافي حديثه بالقول: «إذا تحليّت بالإبداع وأردت ذلك، فتستطيع معرفة طريقة تركيب محرك خارجي للشاحنة، وتوصيله بمنفذ التيار الكهربائي وتشغيله من الشاشة، ثم الانطلاق بالشاحنة كالقارب.»

وكشف ماسك النقاب لأول مرة عن شاحنة Cybertruck عام 2019، غير أنّ عمليات تسليم الشاحنة للعملاء لم تبدأ إلّا في أواخر شهر نوفمبر الماضي. وأثار تصميم هيكل الشاحنة ذو الزوايا الحادة جدلاً كبيراً بين الناس، فأحبه بعضهم وسخر منه آخرون.

وأدرك ماسك مدى التحديات والصعوبات التي تواجه هذه الشاحنة حينما تحدث عنها خلال اجتماع لمناقشة أرباح تسلا، فقال حينها: «لقد أوقعنا أنفسنا في ورطة مع شاحنة Cybertruck، فهذه الشاحنة من المنتجات الخاصة التي تأتي مرة واحدة كلّ حين، لذلك ربما يصعب كثيراً إطلاق منتجات كهذه في الأسواق وبلوغ حجم المبيعات المطلوب وتحقيق الأرباح.»

شارك المحتوى |
close icon