ابل تستحوذ على شركة تنتج مقاطع الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي

استحوذت شركة ابل على شركة ناشئة تسمى AI Music تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء الموسيقى و هي تقنية يمكن استخدامها عبر قائمة عروضها الصوتية.

 

 

الشركة مقرها لندن و تأسست عام 2016  وقد تم الانتهاء من الصفقة في الأسابيع الأخيرة وقد كان لدى الشركة حوالي عشرين موظفًا قبل الصفقة.

 

 

يمكن للتكنولوجيا التي طورتها AI Music إنشاء مسارات صوتية باستخدام موسيقى بدون حقوق ملكية و ذلك من خلال الذكاء الاصطناعي و الفكرة هي إنشاء مسارات صوتية ديناميكية تتغير بناءً على تفاعل المستخدم حيث يمكن أن تتغير أغنية في لعبة فيديو لتلائم الحالة المزاجية ،على سبيل المثال أو يمكن أن تتكيف الموسيقى أثناء التمرين حسب حالة  المستخدم.

 

 

مواضيع مشابهة

على صفحتها على موقع لينكد إن قالت شركة  AI Music إن هدفها هو “منح المستهلكين القدرة على اختيار الموسيقى التي يريدونها ، وتعديلها بسلاسة لتناسب احتياجاتهم أو إنشاء حلول ديناميكية تتكيف مع جمهورهم”. و عقدت الشركة الناشئة صفقات سابقة مع شركات الإعلان لإنشاء إعلانات أكثر جاذبية.




اقرأ أيضا:  الكشف عن مدفوعات Apple Music للفنانين يضع منافسيها بموقف حرج

 

و في حين أن الصفقة صغيرة نسبيًا  إلا أنها واحدة من عمليات الاستحواذ القليلة التي قام بها عملاق التكنولوجيا فآخر عملية شراء تم الإبلاغ عنها لشركة ابل كانت أيضًا لشركة موسيقى و هي Primephonic حيث قامت تلك الشركة الناشئة بتشغيل خدمة بث موسيقى كلاسيكية تعتزم ابل تحويلها إلى تطبيق مرتبط بـ Apple Music هذا العام.

 

 

و قد خفضت شركة ابل بشكل كبير من إنفاقها على الاستحواذ خلال عام 2021  حيث خصصت 33 مليون دولار فقط للتعامل مع الاستحواذات خلال السنة المالية  وفقًا لإحدى الوثائق في أكتوبر و هذا أقل من 1.5 مليار دولار في عام 2020 و 624 مليون دولار في عام 2019.

شارك المحتوى |
close icon