إصدار نسخة جديدة من ChatGPT يدعم الصور وتجاوز اختبار المحاماة

⬤ أعلنت شركة OpenAI عن إطلاق الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي ChatGPT مع العديد من الميزات الجديدة.

 

⬤ منذ الآن هناك عدة شركات كبرى تستخدم الجيل الجديد، وتتضمن مايكروسوفت ومورجان ستانلي وStripe.

 

⬤ الإصدار الجديد يدعم إدخال النصوص والصور للمرة الأولى، لكنه غير متاح للمشتركين المجانيين حالياً.

 

قالت شركة OpenAI أنها حققت “أحدث إنجاز ضمن جهود رفع قدرات التعلم العميق” مع إصدارها للجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي الخاص بها، GPT-4، وبدء إتاحته عبر منصة ChatGPT بشكل رسمي منذ يوم أمس.

 

مواضيع مشابهة

بات الإصدار الجديد متاحاً الآن للمستخدمين الذين يمتلكون اشتراك ChatGPT Plus، لكن هناك حدود عليا للاستخدام. كما ستتيح الشركة واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي الجديد للمطورين، لكن هناك قائمة انتظار طويلة للوصول إليها حالياً.

 

من حيث المبدأ، يبدو أن هذا الإطلاق ليس الظهور الأول لخوارزمية GPT-4، بل أكدت مايكروسوفت أنها كانت تستخدم هذه النسخة ضمن تضمينها للذكاء الاصطناعي في محرك البحث Bing الخاص بها. كما قالت شركة Stripe أنها تستخدم التقنية لفحص مواقع الأعمال وتقديم ملخصات لموظفي خدمة العملاء. وكذلك يستخدم بنك مورجان ستانلي الاستثماري العملاق نظاماً مدعوماً بـ ChatGPT لجمع المعلومات من وثائق الشركة وتقديمها بالشكل الأفضل للمحللين الماليين.

 

الميزة الأهم في الإصدار الجديد هي كونه يقبل المدخلات الصورية للمرة الأولى. حيث كانت النسخة السابقة تقبل الأوامر النصية فقط، فيما بات يمكن استخدام مدخلات أكثر تنوعاً الآن. كما صرحت الشركة المطورة للخوارزمية عن كونها طورت بشكل كبير من قدراتها على الاستجابة ودقتها بتقديم المعلومات والتعامل معها.

 

واحدة من أولى إنجازات الخوارزمية الجديدة هي تجاوزها لفحص افتراضي لقبول المحامين في الولايات المتحدة. حيث تجاوزت الخوارزمية الجديدة الاختبار بنتائج تضعها ضمن فئة أعلى 10% من الناجحين، فيما كانت النسخة السابقة، GPT-3.5 ضمن أدنى 10%.

 

وفق الشركة: “ضمن المحادثات العادية، سيكون الفرق بين GPT-4 وGPT-3.5 صغيراً. لكن يظهر الاختلاف عندما يصل تعقيد المهمة المطلوبة إلى مستوى معين. حيث إن GPT-4 موثوق أكثر وأكثر إبداعاً وقدرة على التعامل مع الأوامر المتخصصة مقارنة مع GPT-3.5”.

شارك المحتوى |
close icon