انستجرام تلغي أحد المزايا المثيرة للجدل على تطبيقها

شغلت انستجرام عناوين المواقع والصحف التقنية في بداية العام الحالي عندما أطلقت ميزة معتمدة على الصور الملتقطة للشاشة التي لم يكن العديد من المستخدمين راضين عنها.

 

انستجرام تزيل هذه الميزة المزعجة

 

فقد كانت انستجرام تختبر ميزة تنبه المستخدمين عندما يحاول شخص ما التقاط صورة لمحتوياتهم والإفصاح عن هوية المستخدم، لكن في 14 حزيران/يونيو الحالي كشفت انستجرام إلى موقع Buzzfeed أنها قررت رسمياً إيقاف هذه الميزة، مما يعني أنه لن يتلقى أي من المستخدمين بعد الآن أية تنبيهات.

 

ما هي هذه الميزة

 

مواضيع مشابهة

تم اقتباس هذه الميزة التي أطلقت في شهر شباط/فبراير من ميزة مشابهة موجودة على سناب شات يتم تنبيه المستخدمين فيها أيضاً عند التقاط صورة لمحتوياتهم، وما يثير الاهتمام هو أن هذه الميزة كانت متوافرة لدى مجموعة صغيرة من المستخدمين، حيث من الممكن أن تمتلك أنت هذه الميزة لكن صديقك على انستجرام لا يملك أدنى فكرة عنها.

 

ماذا يعني ذلك لمستخدمي انستجرام؟

 

رغم إلغاء هذه الميزة الآن إلا أن المستخدمين سيستمرون في الحصول على تنبيهات عند محاولة الآخرين التقاط صورة لأحد الفيديوهات المرسلة في المحادثة، ومن اللافت للانتباه أنه توجد طريقة كي لا يتمكن أحد من معرفة قيامك بالتقاط الصور، فعندما يقوم شخص ما بضبط هاتفهم على وضع الطيران ويلتقط صورة للشاشة فإن النظام لا يستطيع معرفة ذلك.

 

كما أنه خلال فترة الاختبار توجه بعض المستخدمين إلى تطبيق يدعى Story Reposter يستطيع التقاط الصور للشاشة دون إعطاء أية تنبيهات.

شارك المحتوى |
close icon