أكثر 10 مميزات ينتظرها مستخدمي آيفون في iOS 11 الجديد

تترقب أنظار العالم التقني بشكل عام وعشاق شركة آبل بشكل خاص، انعقاد مؤتمر الشركة السنوي WWDC للعام 2017، المقرر له بعد أيام قليلة من الآن، والذي سيشهد إعلان الشركة عن آخر منتجاتها التقنية وأخبارها الرسمية.

 

ومن أبرز ما سيتم الكشف عنه خلال مؤتمر WWDC المقبل، هو الإصدار الأخير من نظام التشغيل الخاص بـ آبل، iOS 11، على آمال إيجاد بعض التحديثات الجديدة والتطوير وتقديم خدمات برمجية أكثر للمستخدم المحب للشركة، وهي التي ستصل للعديد من الأجهزة السابقة للهاتف الجديد المنتظر اعتبارًا من آيفون 7 وما قبله، ولن تقتصر فقط على الهاتف الذي سيتم الكشف عنه.

 

وبحسب موقع “The Verge” فإن هناك 10 مميزات هي الأكثر انتظارًا من قبل مستخدمي هواتف آيفون، ويتمنوها أن تتوفر في نظام تشغيل iOS 11 الجديد، والتي تتشكل في الاهتمام بواجهة الاستخدام في المقام الأول، فيما تتمثل جميعها في النقاط التالية:

 

 

– توفير ميزة إضافية في مستشعر قارئ البصمات لهاتف آيفون، فيكون بإمكان المستخدم فتح وغلق الهاتف فقط من منطلق لمس المستشعر فقط، وليس فتح الجهاز فقط كما هو الحال حاليًا.

 

– توفير إمكانية التحكم في ترتيب التطبيقات والتغيير في أماكنها بشكل أفضل والسماح بكامل الحرية في إعادة الترتيب، مع توفير ميزة لزيادة عدد اختصارات التطبيقات في الشاشة الرئيسية.

 

– إعطاء المستخدم خيار تمكين تطبيقات إفتراضية غير تابعة لآبل، وعلى رأسها الانتقال من متصفح سفاري التابع لآبل إلى تعيين متصفح جول كروم.

 

– توفير ميزة برمجية تتعلق بتشغيل تطبيق بجانب الآخر في نفس الوقت، خاصة في التي تتعلق بتشغيل مقاطع الفيديو، فحسب دراسة سابقة يرغب مستخدمي الهواتف الذكية تشغيل فيديوهات بجانب العمل على أمور أخرى بالهاتف.

 

مواضيع مشابهة

– توفير صف إضافي في لوحة المفاتيح يتضمن الأرقام، لاستخدامها بشكل أسرع، بدلًا من الحاجة إلى الانتقال لتبويب آخر من أجل استخدام الأرقام كما هو الوضع الآن.

 

– توفير إضافات متعلقة بالكاميرا، كالفلاتر والتحكم بالإضاءات، والتي تغني المستخدم من الاضطرار بالاستعانة بالتطبيقات الخارجية من أجل وضع الرتوش البسيطة على الصور.

 

– الاهتمام أكثر بالمساعد الشخصي سيري، وتوفير مزايا أكثر ذكاءً في التعامل معه.

 

– توفير إمكانية لتحديد دقة الكاميرا والتصوير يدويًا من داخل تطبيق الكاميرا، وليس تعلقها بالوضع الافتراضي كما هو حاليًا.

 

– توفير ميزة الكتابة المتواصلة دون رفع الأصبع عن الشاشة والمعروفة باسم “Swipe Typing”، والتي تجعل من عملية الكتابة أسرع.

 

– استخدام تقنيات من الذكاء في عملية إجراء المكالمات ومن أهمها عمليات البحث عن جهات الاتصال بالهاتف وتقديم اقتراحات فور البدء بكتابة الأحرف الأولى أو الأرقام الأولى من الاسم.

شارك المحتوى |
close icon