بعد عام واحد فقط، شركة Intel تنهي دعمها لتعدين البيتكوين والعملات المشفرة

⬤ بعد عام فقط من تقديمها، ستوقف إنتل صنع رقائقها الإلكترونية الخاصة بتعدين العملات المشفرة.

⬤ يأتي قرار الشركة مدفوعاً بتراجع الاهتمام بمجال العملات المشفرة التي كانت في أوج الطلب عليها عام 2021.

⬤ على عكس Nvidia، قالت الشركة أنها تولي اهتماماً بالمجال وقد تعود إليه في المستقبل.

أعلنت شركة إنتل، إحدى كبرى الشركات المصنعة للرقائق الإلكترونية، أنها أوقفت إنتاج وتصنيع سلسلة الرقائق المخصصة للاستعمال في أجهزة تعدين عملة البيتكوين المشفرة، وذلك بعد مضي عام واحد فقط على إطلاقها في الأسواق. حيث تأخرت الشركة في دعم المجال عموماً، وقررت الآن التركيز على مجالات أكثر أهمية لمستقبلها.

مواضيع مشابهة

وتبين إحدى الوثائق الرسمية المنشورة على الموقع الرسمي للشركة أن إنتل تنوي التوقف عن استقبال طلبات هذه السلسلة، المعروفة باسم Blockscale، بحلول 20 أكتوبر في العام الحالي. وعلق متحدث رسمي باسم الشركة على هذا الموضوع قائلاً: “إننا نولي اهتمامنا حالياً باستثماراتنا ضمن استراتيجية IDM 2.0، لذلك أنهينا إنتاج سلسلة الرقائق الإلكترونية 1000 Blockscale، غير أننا سنواصل دعمنا لعملائنا الذي يستخدمون منتجات هذه السلسلة”.

وتتضمن استراتيجية IDM 2.0 التي تنتهجها إنتل حالياً الاستعانة بجهات خارجية لإنتاج الرقائق الإلكترونية المخصصة لعملاء خارجيين للشركة، مما يتيح لإنتل تكثيف جهودها وطاقتها في عملية إنتاج الرقائق الإلكترونية الأسرع والأصغر. ومع ذلك أعلنت الشركة أنها ستواصل مراقبة سوق العملات المشفرة لاغتنام أي فرص متاحة في المستقبل.

كانت الشركة قد استغلت الاهتمام الكبير الذي حصلت عليه العملات المشفرة وتقنية البلوك تشين عموماً في عام 2021 لتقديم شرائح تستخدم في آلات التعدين المعقدة. لكن مخططات الشركة كانت متأخرة نسبياً، وبعد وقت قصير من تقديم الشرائح الجديدة عانى مجال العملات المشفرة من ضربات متتالية وعدة انهيارات لشركات ومشاريع كبرى أبعدت المجال عن التركيز وسط انتقال التركيز العالمي إلى مجالات أخرى مثل الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن شركة Intel كانت تعمل على تنويع مجالات عملها في الأعوام الأخيرة بعد عقود من التركيز على المعالجات الحاسوبية. حيث بدأت الشركة بتصنيع رقاقات إلكترونية لعملاء خارجيين في مصانعها من جهة، كما أطلقت بطاقات رسوميات خاصة بها، وكان دخول مجال الكريبتو محاولة للتنويع أكثر عن مجال معالجات الحواسيب الذي تلاقي فيه الشركة تحديات كبرى.

شارك المحتوى |
close icon